خير ممتد.. الإمارات تغيث العائلات الفلسطينية في خان يونس

إسراء عبدالمطلب

باشرت دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عاجل توفير 3 أطنان من المساعدات الطبية ومجموعة من الأدوية لدعم القطاع الصحي والمستشفيات التي ما زالت تعمل في قطاع غزة.. المزيد..


لبّت دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر ذراعها الإنسانية عملية “الفارس الشهم 3”، مناشدات عدد من العائلات الفلسطينية النازحة في مدينة خانيونس، التي تضررت إثر الحرب وعمليات النزوح المتكررة، بتوفير احتياجاتها الأساسية.

واستجاب متطوعو عملية “الفارس الشهم 3” في مدينة خانيونس لمناشدات الأسر النازحة عبر وسائل الإعلام، بتجهيز 10 خيام إيواء لتوفير مأوى لهم في ظل الظروف المأساوية التي يمرون بها ونقص أبسط مقومات الحياة، ما استدعى تدخل الإمارات لتلبية احتياجاتهم.

ضمن عملية الفارس الشهم (3).. وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى قطاع غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة وذلك لأول مرة منذ إغلاق معبر رفح | وكالة أنباء الإمارات

تلبية حاجة أهالي غزة

حسب شبكة يافا الإخبارية، الاثنين 15 يوليو 2024، أعرب النازحون عن شكرهم لدولة الإمارات وقيادتها لتلبية مناشداتهم بشكل عاجل وتقديم المساعدات التي تخفف من معاناتهم، بالإضافة إلى المبادرات الإنسانية التي تنفذها منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وتسعى دولة الإمارات إلى مساندة العائلات المنكوبة والنازحة، للتخفيف من الوضع الكارثي في قطاع غزة، بعد نزوح آلاف العائلات وخروجها من بيوتها وعدم وصول المساعدات الكافية لها. وتسهم عبر ذراعها الإنسانية عملية “الفارس الشهم 3” في مساندتها وتقديم المساعدات والمشاريع الإنسانية الطارئة لها.

3 أطنان من المساعدات الطبية

باشرت دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عاجل توفير 3 أطنان من المساعدات الطبية ومجموعة من الأدوية لدعم القطاع الصحي والمستشفيات التي ما زالت تعمل في قطاع غزة، وذلك استجابة للأحداث والتطورات في خان يونس وتلبية لمناشدات القطاع الصحي بنقص الأدوية، ومن ضمنها مستشفى ناصر الطبي في مدينة خان يونس، لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية للمصابين والمرضى وتوفير الرعاية الصحية للنازحين.

وتحتوي المساعدات الطبية على عدد من المستلزمات الضرورية للمستشفيات، بما في ذلك أدوية للحالات المختلفة من الإصابات وكمية من الأنسولين لمرضى السكري، بالإضافة إلى محاليل بأنواع مختلفة لدعم القطاع الصحي في هذا الموقف الحرج.

سلسلة من المساعدات

تسعى دولة الإمارات، بالتنسيق مع مختلف المستشفيات والمنظمات الدولية الطبية، إلى تعزيز الوضع الصحي في قطاع غزة بعد تدهوره نتيجة الحرب. فقد خرجت عشرات المستشفيات عن الخدمة نتيجة التدمير ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لاستمرار تقديم الخدمات للمرضى والمصابين في مختلف مناطق قطاع غزة.

وتجدر الإشارة إلى أن الإمارات قدمت سلسلة من المساعدات الطبية للمستشفيات في قطاع غزة، بما في ذلك 10 سيارات إسعاف مجهزة بكافة الإمكانيات الحديثة. وقد بلغت كمية المساعدات التي أرسلتها 337 طنًا، تحتوي على أجهزة طبية وأدوية ومستلزمات أساسية لوزارة الصحة، لزيادة القدرة الاستيعابية داخل مؤسسات الرعاية الطبية والمستشفيات.

ربما يعجبك أيضا