دائرة اقتصاد دبي تطلق مع «نون» برنامجًا للتجارة إلكترونية

مصطفى خلف الله
نون

أعلنت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي توقيع اتفاقية تعاون مع “نون“، المنصّة الرقمية المحلية، لإطلاق برنامج تجارة إلكترونية لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي.

ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 10 سبتمر 2024، تندرج الاتفاقية في إطار الجهود المشتركة ضمن مشروع “تجّار دبي” الأوسع وهي واحدة من 10 مبادرات تحولية (D33) أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف إبراز وتمكين الجيل الجديد من تجّار دبي في مختلف القطاعات الرئيسية، وتهيئة البيئة لروّاد الأعمال من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي لاعتماد قنوات وأدوات رقمية جديدة تتيح لهم توسيع أعمالهم محليًا ودوليًا.

تلعب مبادرة “تجار دبي” دورًا مهمًا في تعزيز مكانة دبي بصفتها وجهة عالمية لريادة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال منحها فرصة ترسيخ حضورها على الإنترنت، واعتماد التقنيات الرقمية في عمليات سلسلة التوريد، والوصول إلى قنوات التجارة الإلكترونية.

تركز هذه المبادرة على بناء شراكات متينة مع القطاع الخاص، بما في ذلك الشركات الرائدة في مجالات الأعمال، ومزودو الحلول الرقمية، للاستفادة من خبراتهم وإمكاناتهم في توفير مجموعة أدوات ومحفّزات وآليات دعم تتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة التواصل مع العملاء عبر الإنترنت.
وقع الاتفاقية بحضور هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وسعادة محمد العبّار، مؤسس منصة “نون”، كل من هادي بدري، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتنمية الاقتصادية، وفراز خالد، الرئيس التنفيذي لمنصة نون.

ومن المقرّر، أن يركّز البرنامج في على منح الشركات الصغيرة والمتوسطة فرصة التواجد بشكل أساسي على منصة التجارة الإلكترونية، وبعدها التوسع وتحقيق الازدهار في الأسواق الرقمية.

وستقدّم مبادرة “تجّار دبي”، بموجب الشراكة مع “نون”، مجموعة من الحوافز لدعم التجار لأول مرة والناشطين مسبقًا في هذا المجال للاستفادة من مميزات المنصة الفريدة ويمكن للتجار الإماراتيين الاستفادة من مزايا إضافية، بما في ذلك الدعم الشخصي من خلال برنامج “نون محلي”.

ربما يعجبك أيضا