دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي تطلق نموذج «مِديم» لأعراس النساء

أمير خالد
نموذج «مِديم» لأعراس النساء

أعلنت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، اليوم الخميس 4 يوليو 2024، إطلاق نموذج (مديم) لحفلات أعراس النساء، ضمن مبادرة (مديم) لحث المواطنين على الاعتدال والاقتصاد في ممارسات حفلات الزفاف، وذلك في إطار استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة.

وتتركز أهداف مبادرة ونموذج (مديم) حول تشجيع الشباب على الاعتدال في تكلفة حفلات الزفاف، بحيث تكون التكلفة مقبولة بالإضافة إلى إعادة تدوير واستخدام مكونات الأعراس، والتخلص من أي عناصر زائدة.

وتستلهم مبادرة مديم والتي تعني (الله يديم عليك هذا الحال)، عناصر تراثية إماراتية في حفل الزفاف حسن إدارة الصناعات والأعمال القائمة على حفلات الزفاف.

وتستهدف المبادرة إقامة حفلات زفاف نساء فردية أو مشتركة على أيام متتالية بحيث يتم استخدام نفس المكونات وعناصر الديكور وتوزيع التكلفة على المشتركين بما سيقلل التكلفة (حيث أظهرت الدراسات أن زوج من كل 3 أزواج أنفقوا أموالَا تزيد عن الميزانية التي حددوها لحفل زفافهم، وهو ما قد يؤثر بشكل سلبي على مستقبل أسرهم وسعادتها واستقرارها).

بالإضافة إلى حزمة من الخدمات الأخرى كالتوجيه الأسرى قبل الزواج، وتدريبات بشأن إدارة الشؤون المالية بعد الزواج والاستعداد لاستقبال الأطفال.

هذه مبادرة ملفتة ومهمة، وسيكون لها آثار اقتصادية واجتماعية مفيدة، وستساهم في تعزيز الاستقرار المجتمعي، والتخلص من اتخاذ البعض قرارات بتكلفة مالية عالية تحت ضغوط المجتمع، كما أنها اهتمت بالبعد التراثي والهوياتي في موضوع عناصر وديكور حفل الزفاف وفستان العروس، ما يعني أن حفلات الزفاف في الإمارات ستتحول تدريجيًا للوحة جمالية ذات ارتباط بالمكونات التراثية.

ربما يعجبك أيضا