داريا كاساتكينا سعيدة بعودة اللاعبين الروس إلى منافسات التنس

حسام الدين صالح
تنس - ويمبلدون

قالت داريا كاساتكينا إنها ممتنة بالسماح للروس بالمشاركة في البطولات الدولية للتنس، في الوقت الذي حظرت فيه بعض الألعاب الأخرى الروس من اللعب بسبب الحرب في أوكرانيا.

ولم يفرض مسؤولو التنس، على عكس العديد من الألعاب الأخرى، حظرًا شاملًا على لاعبي روسيا وروسيا البيضاء بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وبدأ بعض الألعاب في إعادة السماح بمشاركة الرياضيين من روسيا وروسيا البيضاء، بناء على توصيات اللجنة الأوليمبية الدولية الشهر الماضي.

ومنعت بطولة ويمبلدون لاعبي البلدين من المشاركة العام الماضي، لكنها قالت في مارس إنها ستسمح بمشاركتهم كمحايدين.

وقالت كاساتكينا للصحفيين بعد الفوز على الأوكرانية ليسيا تسورينكو في بطولة مدريد المفتوحة: “كنت حزينة حقًّا بسبب الغياب عن ويمبلدون العام الماضي، وبكل تأكيد حدث ذلك لسبب، لكن مع ذلك كان الأمر مؤلما أيضا”.

وأضافت اللاعبة الروسية “أنا سعيدة بأنه سيكون بوسعنا العودة هذا العام، وحتى أكون أمينة، نحن نمارس الرياضة الأكثر حظًّا في ظل أنه لا يزال بوسعنا التنافس”.

وتابعت كاساتكينا، التي بلغت دور الثمانية في ويمبلدون عام 2018 “95% من الرياضيين الروس ليس بوسعهم الخروج والمنافسة في البطولات الدولية، ونحن نقدر حقًّا هذه الفرصة، وأنه يمكننا الوجود على الصعيد الدولي”.

ورفضت تسورينكو، التي قالت العام الماضي، إنها لا تريد اللعب ضد لاعبات روسيا أو روسيا البيضاء، مصافحة كاساتكينا بعد مباراتهما في الدور الثالث لبطولة مدريد.

وقالت كاساتكينا: “الجزء الحزين أن الحرب لا تزال مستمرة، لذا فبكل تأكيد تملك لاعبات أوكرانيا العديد من الأسباب لعدم مصافحتنا. أتقبل ذلك وهكذا هو الحال. وهذا موقف سيئ جدًّا”.

وستلعب كاساتكينا في الدور المقبل أمام مواطنتها فيرونيكا كودرميتوفا في وقت لاحق اليوم الاثنين.

ربما يعجبك أيضا