«دار الأركان» السعودية تحقق صافي أرباح 153 مليون ريال خلال 3 أشهر

مصطفى خلف الله
دار الأركان

حققت شركة “دار الأركان” السعودية للتطوير العقاري نمو في صافي الأرباح بنسبة 30% في الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي.

وبحسب افصاح الشركة على موقع تداول السعودية اليوم الأحد 19 مايو 2024، سجلت صافي أرباح الشركة 153 مليون ريال، نتيجة ارتفاع المبيعات العقارية بشكلٍ رئيسي.

وأرجعت “دار الأركان” نمو الأرباح أيضاً إلى انخفاض تكاليف التشغيل، يُضاف إليها إيرادات أُخرى غير تشغيلية محققة من مرابحات إسلامية، ما أدّى إلى ارتفاع إجمالي الإيرادات خلال هذا الربع بنسبة 13% إلى 865 مليون ريال.

جمعت الشركة في يوليو من العام الماضي 2.25 مليار ريال (600 مليون دولار) من إصدارها الثالث عشر من برنامج الصكوك لأجل 5 سنوات، بعائد سنوي قدره 8%. وأوضحت الشركة أن حجم الطلبات على الإصدار وصل إلى 6.15 مليار ريال، بتغطية نسبتها 273%.

ويبلغ حجم أصول دار الأركان 31 مليار ريال، وقامت بتسليم 15 ألف وحدة سكنية منذ تأسيسها قبل 30 عاماً، ولديها مشاريع حالياً في 5 مدن سعودية، وفي كل من دبي، وقطر، وعُمان، والبوسنة.

ورغم انخفاض مبيعات “دار الأركان” العقارية خلال 2023، إلا أنها حققت زيادة في صافي الربح العام الماضي بنسبة 38% إلى 611 مليون ريال.

وأعلنت الشركة حينها أن هذه القفزة ترجع إلى إرتفاع العائد من الاستثمارات في الشركات الزميلة، بالاضافة إلى إيرادات التأجير.

ربما يعجبك أيضا