«دار جلوبال» السعودية تعتزم استثمار 300 مليون دولار بأمريكا

عبدالرحمن طه
«دار جلوبال» السعودية تعتزم استثمار 300 مليون دولار في أمريكا

تعتزم شركة دار جلوبال السعودية للتطوير العقاري استثمار 300 مليون دولار في مدن نيويورك وميامي ولوس انجلوس الأمريكية خلال الأشهر المقبلة، وتبحث عن شركاء لتطوير منازل فاخرة في الولايات المتحدة.

وقال الرئيس التنفيذي لدار جلوبال زياد الشعار، إن الشركة السعودية المدرجة في بورصة لندن تتطلع للإعلان عن أحدث مشاريعها في الولايات المتحدة قبل نهاية العام، وأضاف أن دار جلوبال تعقد اجتماعات مع كبار المطورين العقاريين لكنه أحجم عن ذكر الشركات التي قد تتعاون معها، بحسب رويترز اليوم الجمعة 28 يونيو 2024.

استثمار 300 مليون دولار

قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية: “نركز حقًا على إتمام المشروع الأول في الولايات المتحدة قبل نهاية العام الجاري”، وذكر أن دار جلوبال على استعداد لإصدار ديون داخل الولايات المتحدة وخارجها للمساعدة في تمويل مشروعاتها في البلاد، وأن استثماراتها التي ستبلغ 300 مليون دولار ستكون في صورة أسهم.

وأوضح الشعار أن دار جلوبال، وهي الذراع الدولية لشركة دار الأركان السعودية للتطوير العقاري، تأمل في بيع ما لا يقل عن نصف المنازل في مشروعاتها بالولايات المتحدة لمشترين غير أمريكيين.

وفي عام 2022، وقعت دار الأركان اتفاقية مع منظمة ترامب، التابعة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لاستخدام علامة ترامب التجارية في مشروعها الذي تبلغ قيمته أربعة مليارات دولار في سلطنة عُمان والذي يضم ملعبا للجولف وفندقا وفيلات.

ربما يعجبك أيضا