«دازن جروب» تستهدف تمويلاً بمليار دولار للتوسع عالميًا

 «دازن جروب» تسعى لجمع مليار دولار للتوسع عالميًا

محمود عبدالله

تعتزم “دازن جروب” منصة البث الرياضي المدعومة من الملياردير لين بلافاتنيك، جمع تمويل جديد يصل لمليار دولار في إطار سعيها لتسريع توسعها العالمي، بحسب “بلومبيرج” اليوم السبت 9 ديسمبر 2023.

وأجرت “دازن”، التي يقع مقرها في لندن، محادثات مبكرة مع مستشارين محتملين بخصوص زيادة رأس المال ويمكنها المضي قدمًا في العملية في أقرب وقت، ربما في الأشهر المقبلة.

أكبر شبكة بث

ما زالت المداولات مستمرة، كما لم تتخذ الشركة قرارًا بعد بشأن الهيكل والتفاصيل الأخرى لأي تمويل، وجاء تقلص الخسائر، بعد استثمار المليارات على مدى سنوات في الحقوق الرياضية المتميزة لمسابقات مثل الدوري الإيطالي، مما جعلها ثاني أكبر شبكة بث لكرة القدم في أوروبا بعد شبكة سكاي التابعة لكومكاست.

وكان الرئيس التنفيذي شاي سيجيف قال لـ”بلومبيرج” في يناير، إن الشركة ترحب بشركاء استراتيجيين، ويمكن أن تسعى إلى طرح عام أولي في العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة.

حقوق الدوري الإنجليزي

تتمثل أوجه عدم اليقين الرئيسية في محادثات جمع الأموال المحتملة في تقييم الشركة، ومحفظة حقوق “دازن”، بينما تنتقل من مزاد إلى آخر. وهي تتنافس للحصول على حقوق بث كرة القدم الفرنسية، لكنها خرجت هذا الشهر خالية الوفاض من الحصول على حقوق الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعززت “دازن” علاقاتها التجارية في الآونة الأخيرة مع السعودية، التي تنفق بقوة على الأصول الرياضية. كما أن الشركة هي ناقل رئيسي لدوري المحترفين السعودي، وهي المسابقة التي هزت كرة القدم العالمية من خلال الإنفاق الضخم لجذب نجوم مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة.

وأبرمت “دازن” الشهر الماضي صفقة حصرية لعرض المحتوى الرياضي من سلسلة مباريات الملاكمة ضمن فعاليات “موسم الرياض”، بما في ذلك نزال مع بطل الوزن الثقيل السابق أنتوني جوشوا.

ربما يعجبك أيضا