داغستان الروسية تعلن الحداد بعد هجمات دامية

عبدالمقصود علي
هجمات داغستان

بدأت جمهورية داغستان الروسية اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 حدادًا لمدة 3 أيام بعدما قتل مسلحون عددًا من رجال الشرطة وقسًا أرثوذكسيًا وآخرين في هجمات على دور عبادة يهودية ومسيحية في مدينتين بالمنطقة الواقعة شمال القوقاز.

وقال حاكم داغستان سيرجي ميليكوف، في مقطع فيديو نُشر في وقت مبكر من الاثنين على تطبيق تيلجرام: “هذا هو يوم مأساة لداغستان والبلاد بالكامل”.

ولم يتضح بعد إجمالي عدد من قتلوا في الهجمات المتزامنة التي وقعت في مدينتي محج قلعة وديربنت، وفق وكالة أنباء رويترز

وأضاف ميليكوف أن أكثر من 15 رجل شرطة “سقطوا ضحايا” لما وصفه بأنه “هجوم إرهابي”، لكنه لم يحدد عدد القتلى والجرحى بين هؤلاء الضحايا من رجال الشرطة.

من جهتها، ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أن 15 رجل شرطة على الأقل قتلوا.

جاء الهجوم بعد 3 أشهر من مقتل 145 شخصًا في هجوم أعلن تنظيم “داعش” المسؤولية عنه استهدف قاعة للموسيقى بالقرب من موسكو، وكان أسوأ هجوم من نوعه تشهده روسيا منذ أعوام. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجمات الأحدث في المنطقة المضطربة.

ونقلت وسائل إعلام روسية رسمية عن سلطات إنفاذ القانون القول إن من بين المهاجمين اثنين من أبناء رئيس منطقة سرجوكالا في وسط داغستان وإن المحققين احتجزوهما.

وتابع ميليكوف، أن من بين القتلى عددًا من المدنيين، بينهم قس أرثوذكسي عمل في ديربنت لأكثر من 40 عامًا.

وأوضح أن 6 مسلحين قُتلوا بالرصاص خلال الهجمات. ونقلت وكالات أنباء روسية رسمية عن اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب القول إن 5 من المسلحين قتلوا.

وأعلن ميليكوف الأيام من 24 إلى 26 يونيو أيام حداد في داغستان، حيث يتم تنكيس الأعلام وإلغاء جميع الفعاليات الترفيهية.

ربما يعجبك أيضا