داليتش يعتذر لجماهير كرواتيا بعد الهزيمة المخيبة أمام إسبانيا

حسام الدين صالح
منتخب كرواتيا - يورو 2024 - داليتش

اعتذر المدرب زلاتكو داليتش لعشرات الآلاف من المشجعين الكروات الذين احتشدوا في الملعب الأولمبي في برلين السبت 15 يونيو 2024، بعد خسارة فريقه 3-صفر أمام إسبانيا في مباراته الافتتاحية ببطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

وقال داليتش (57 عاما)، والذي قاد الفريق إلى نهائي كأس العالم 2018 وقبل النهائي أيضا بعد أربع سنوات أخرى، في مؤتمر صحفي “كانت الأجواء رائعة. أعتذر عن هذا العرض السيء اليوم. لم نلعب بالشراسة المطلوبة”.

ولم تكن كرواتيا، التي تسعى جاهدة لتكرار نجاحها في كأس العالم في السنوات الأخيرة ببطولة أوروبا إذ لم يسبق لها الفوز بأي مباراة في مراحل خروج المغلوب، قادرة على مجاراة اللعب الهجومي الذكي لإسبانيا لتضرب الفوضى صفوف المدرب داليتش بعد حوالي نصف ساعة.

وعانى لاعبو كرواتيا لإيقاف خطورة هجمات إسبانيا في الشوط الأول إذ سجلت بطلة 2008 و2012 ثلاثة أهداف.

وتفوق عدد المشجعين الكروات على جماهير إسبانيا في الملعب الأولمبي بنسبة 10 إلى واحد على الأقل، لكن الإسبان هم من أخذوا زمام المبادرة منذ البداية من خلال اللعب بالضغط العالي.

وفشلت الأجواء المفعمة بالحيوية في رفع مستوى فريق المدرب داليتش.

وقال داليتش الذي سيواجه فريقه ألبانيا قبل مواجهة إيطاليا في مباراته الأخيرة بالمجموعة الثانية “آمل أن يكون هذا مجرد يوم سيء”.

وبالنظر إلى المباريات المتبقية، قال داليتش إنه أخرج لوكا مودريتش من الملعب في الشوط الثاني لمنح القائد (38 عاما) فرصة للراحة.

ربما يعجبك أيضا