«دانة غاز» الإماراتية تعلن عودة الإنتاج بمنشأة «خورمور» للمستويات الطبيعية

عبدالرحمن طه
«دانة غاز» الإماراتية تعلن عودة الإنتاج في منشأة خورمور للمستويات الطبيعية

أعلنت شركة “دانة غاز” الإماراتية عن عودة الإنتاج في منشأة خورمور في إقليم كردستان العراق إلى مستوياته الاعتيادية بعد التوقف الذي حدث نتيجة للاعتداء الأخير.

وأوضحت الشركة في بيانها، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، أن السعة الإنتاجية للمنشأة الآن تبلغ 500 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز و1100 طن متري من الغاز البترولي المسال و15 ألف برميل من المكثفات.

استئناف إنتاج حقل خورمور

يأتي استئناف العمليات الإنتاجية بناءً على الإجراءات الحاسمة التي اتخذتها حكومتي العراق وإقليم كردستان، إضافة إلى المزيد من الالتزامات الراسخة التي من شأنها تعزيز مستويات الأمن وتعزيز الدفاعات في موقع خورمور بشكل كبير.

أعلنت الشركة الإماراتية وشركاؤها الحفاظ على أعلى مستويات السلامة والأمن لجميع العامليين والمرافق، مع دعم توليد الكهرباء في إقليم كردستان من خلال تزويد محطات الطاقة المحلية بوقود منخفض التكلفة ونظيف للبيئة، لتلبية احتياجات الإقليم العراقي من الغاز البترولي المسال.

تعليق الإنتاج في منشأة خورمور

وكانت الشركة قد علقت عمليات إنتاجها بصورة مؤقتة بعد تعرض أحد خزانات حفظ السوائل ضمن مرفق “خورمور” التابعة لشركة “بيرل بيتروليوم” في إقليم كردستان العراق لاعتداء إرهابي من قبل طائرة مسيرة مساء الجمعة الماضي، وأسفر عن مقتل أربعة من موظفي المقاولين وإصابة ثمانية آخرين، وفق إفصاح سابق.

ولا يعتبر ذلك التوقف الأول من نوعه، بل أعلنت الشركة في يناير الماضي، أنها استأنفت العمليات التشغيلية لمحطة خورمور في كردستان العراق، بعد تعليق العمليات الإنتاجية للسيطرة على النيران التي نشبت نتيجة استهداف بطائرة مسيرة.

ربما يعجبك أيضا