دبلوماسي مصري: لوفتهانزا تستأنف رحلاتها إلى القاهرة

عاطف عبداللطيف

رؤية

برلين – قال سفير مصر لدى ألمانيا الدكتور بدر عبدالعاطي، حول ما تردد عن وقف شركة لوفتهانزا الألمانية رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي، إنه تواصل فور علمه بهذا القرار مساء أمس السبت، على مدار الساعة مع السلطات المعنية بوزارتي الخارجية والنقل الألمانيتين ومع شركة لوفتهانزا لمعرفة ملابسات هذا القرار، حيث أكد مسؤولو الوزارتين أنه لم تصدر أية توصيات أو تحذيرات من جانبهما للشركة لوقف رحلاتها لمطار القاهرة لعدم وجود دواعي أو اعتبارات أمنية لدى الوزارتين تستدعي ذلك.

وأضاف عبدالعاطى بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه في ضوء تأكيد مسؤولي الوزارتين إنه لم تصدر أي تعليمات للشركة بهذا الخصوص بتعليق الرحلات، قام بالتواصل مع المسؤولين بالإدارات المعنية بشركة لوفتهانزا بمقرها بمدينة فرانكفورت، حيث أكدوا أن هذا قرار احترازي مؤقت لمدة يوم واحد، تم اتخاذه في ضوء قرار الشركة الجوية البريطانية وأنه جاري مراجعته.

ونقل السفير المصري لمسؤولي الشركة عدم وجود أي دواع أمنية تستدعي تعليق الرحلات. وأضاف عبدالعاطي أن مسؤولي الشركة عادوا وأوضحوا أنهم قرروا استئناف الرحلات إلى مطار القاهرة اعتبارًا من صباح اليوم الأحد، في ضوء اقتناعهم بعدم وجود أية تهديدات تستهدف رحلات الشركة أو طواقمها. وتم الاتفاق على مزيد من التنسيق مع السفارة في برلين مستقبلًا.

وتجدر الإشارة إلى استئناف رحلتي شركة لوفتهانزا بالطيران من مطار القاهرة إلى مطار فرانكفورت ومن مطار فرانكفورت الى مطار القاهرة صباح اليوم طبقًا للجدول المقرر.

ربما يعجبك أيضا