دبي الرابعة عالميًا في ناطحات السحاب

شيماء عزيز
دبي

احتلت إمارة دبي المركز الرابع عالميًا بين أكثر المدن التي تضمّ ناطحات السحاب، وفقًا لبيانات مجلس المباني الشاهقة والموئل الحضري.

وتُبرز القائمة المدن التي تضم أكثر من 30 ناطحة سحاب مكتملة، وتمتد هذه المدن من آسيا إلى أمريكا الشمالية، وهي مراكز حيوية للتمويل والتجارة والابتكار، ما يدفع النمو الاقتصادي لدولها، وفق صحيفة البيان الإماراتية، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024.

وتفوّقت إمارة دبي على عدد من المدن العالمية الكبرى مثل العاصمة اليابانية طوكيو، وشنغهاي الصينية، بينما تصدّرت هونج كونج وشينزن في الصين، ونيويورك الأمريكية.

وتُعرف ناطحة السحاب بأنها مبنى شاهق الارتفاع يمكن العيش فيه بشكل مستمر، يتجاوز ارتفاعه 150 مترًا ويضم أكثر من 40 طابقًا. وتصنف هذه القائمة المدن التي تضم أكبر عدد من ناطحات السحاب بهذا الارتفاع حتى أغسطس 2024.

وتتصدر هونج كونج القائمة، تليها المدن الصينية سريعة النمو مثل شينزن وشنغهاي، بينما تمثل مدينة نيويورك الولايات المتحدة. وتشتهر دبي بأفقها المستقبلي، إذ تضم 263 ناطحة سحاب، بما في ذلك أطول مبنى في العالم، برج خليفة.

ويجعل التنمية السريعة والابتكار المعماري في المدينة رمزاً للرفاهية الحديثة والطموح، مما يجذب السياح والشركات من جميع أنحاء العالم.

ربما يعجبك أيضا