«دبي – الصين» للأعمال يعرض حزمة من الفرص الاستثنائية

مصطفى خلف الله
منتدي دبي الصين

طرح منتدى “دبي للأعمال – الصين” الذي نظمته غرف دبي بالعاصمة بكين، حزمة من الفرص الاستثنائية التي تزخر بها أجندة دبي الاقتصادية “D33″، وسط مشاركة رفيعة المستوى من جهات حكومية وشركات خاصة من إمارة دبي.

وتم خلال المنتدى، الذي عقد تحت شعار “شراكات اقتصادية عابرة للحدود”، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس 22 أغسطس 2024، استعراض الآفاق الواعدة والمقومات التنافسية التي يتمتع بها اقتصاد دبي، إضافة إلى أبرز المبادرات والمشاريع الاستراتيجية في الإمارة التي توفر فرصاً استثمارية نوعية لمجتمع الأعمال الصيني والعالمي.

خارطة طريق تنموية

قال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، خلال كلمته الافتتاحية في المنتدى، إن أجندة دبي الاقتصادية D33 تشكل خارطة طريق تنموية متكاملة تعزز المقومات التنافسية وتسخر الجهود والطاقات لتحقيق المستهدفات الرامية لمضاعفة حجم اقتصاد الإمارة خلال العقد القادم وترسخ مكانتها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم، وذلك بالاعتماد على الشراكة الوثيقة والتعاون البنّاء بين القطاعين العام والخاص لتوفير بيئة استثمارية استثنائية لمجتمع الأعمال العالمي.

وأضاف :”ملتزمون بدعم نمو وتوسع الشركات الصينية للانطلاق من دبي إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، وكلنا ثقة بأن منتدى دبي للأعمال – الصين سيساهم بفعالية في زيادة تدفقات التجارة والاستثمار بين دبي والصين والتي سجلت نمواً بارزاً خلال الفترة الماضية “.

وأوضح أن إجمالي عدد الشركات الصينية النشطة المسجلة في عضوية غرفة تجارة دبي ارتفع إلى 5.400 شركة بنهاية النصف الأول من العام الجاري، فيما بلغت قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي ضخها المستثمرون والشركات الصينية في الإمارة حوالي 19.85 مليار درهم خلال الفترة 2015-2023.

ربما يعجبك أيضا