دبي القابضة تدرس بيع حصتها في «أزاديا» لتجارة التجزئة

مصطفى خلف الله

قالت 3 مصادر مطلعة لوكالة رويترز، اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، إن دبي القابضة، تدرس بيع حصة الأقلية التي تملكها في مجموعة أزاديا لتجارة التجزئة في مجال الموضة والتي تدير متاجر إنديتكس في الشرق الأوسط مثل زارا.

اقرأ ايضا|سعر برميل «برنت» يصعد لأعلى مستوى في 9 أشهر

وذكر اثنان من المصادر طلبا عدم نشر اسميهما، لأن الأمر غير معلن، أن دبي القابضة اختارت بنك جيه بي مورجان، ومجموعة روتشيلد وشركاه لتقديم المشورة بشأن بيع حصة 25% تملكها في شركة أزاديا التي تتخذ من بيروت مقرًا.

وأضافت المصادر الـ3 أن “المحادثات في مراحلها المبكرة، ولم يصدر قرار نهائي بعد، ومن السابق لأوانه التعليق على التقييم”، وقال واحد من المصادر إن قيمة أزاديا بلغت أكثر من مليار دولار، عندما اشترت دبي القابضة حصة 25% فيها عام 2018.

اقرأ أيضًا|البورصة المصرية تحقق مستوى تاريخيًّا جديدًا أعلى 19000 نقطة

وأفاد أحد المصادر بأن البيع قد يبدأ العام المقبل ومن المنتظر أن يجذب اهتمام صناديق الثروة السيادية، في ضوء ازدهار قطاع المستهلكين في الشرق الأوسط حيث ينفق السكان، وغالبيتهم من الشباب، أموالهم التي تزداد.

وتدير عائلة ضاهر اللبنانية مجموعة أزاديا التي تبرم شراكة مع زارا منذ عام 1998، وتعمل مع علامات تجارية عالمية كبرى أخرى. وتدير الشركة أكثر من 700 متجر في أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا.

ربما يعجبك أيضا