دبي.. المدينة العالمية للخدمات الإنسانية تواصل عمليات جسر الإغاثة الجوي إلى غزة

الإمارات تواصل عمليات جسر الإغاثة الجوي إلى غزة

شيرين صبحي

تواصل المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي تسيير جسر إغاثة جوي إلى غزة عبر مطار العريش المصري، وذلك بتوجيهات نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأقلعت الرحلة الجوية، صباح اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، محملة بنحو 11 طنًا متريًا من الأدوية والمستلزمات الطبية من مخزون منظمة الصحة العالمية لإغاثة أهالي غزة، وفق ما أوردت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقال المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، جوسيبي سابا: “ندعم بشكل فاعل جهود المجتمع الإنساني الدولي للاستجابة للأزمة الإنسانية الطارئة والمستمرة في غزة ولتخفيف معاناة المتضررين هناك، حيث تترجم مهمة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي تعهدها العميق بإنقاذ الأرواح من خلال تلبية الاحتياجات الطبية العاجلة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية”.

وأضاف: “سنبقى ملتزمين مع شركائنا بدعم الأشخاص الأكثر احتياجًا في كل مكان، تماشيًا مع جهود دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة نحو تحقيق واجباتنا الإنسانية.”

وتمثل الشحنة الجوية المتجهة إلى غزة بدايةً لعدد من الرحلات المقبلة، حيث من المقرر تسيير 3 إلى 4 رحلات جوية إضافية لتسليم عشرات الأطنان المترية من المساعدات إلى شعب غزة.

وتشمل الشحنة إمدادات أساسية، مثل أطقم الأمراض غير المعدية والأدوية، مما يتطلب ضوابط لدرجات حرارة محددة. ويشرف فريق المدينة العالمية للخدمات الإنسانية وشركائها بدقة على الجانب اللوجستي لهذه العملية لضمان تسليم المواد بسلامة وفي الوقت المناسب إلى المحتاجين.

ربما يعجبك أيضا