دبي تتصدر استخدام التقنيات بالقطاع العقاري عالميًّا

شيماء عزيز
أسعار العقارات في دبي

أكد مسؤولو شركات تقنية دولية أن دبي باتت تتصدر المنحنى العالمي لاستخدام أحدث التقنيات، في القطاع العقاري، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي وإنترنت الأشياء والبلوك تشين.

وقال المسؤولون إن الاستخدام المتنامي لأحدث التقنيات في القطاع العقاري بات يعد من العوامل التي ساهمت في تعزيز جاذبية القطاع العقاري في دبي للمستثمرين من خارج الدولة، وخاصة الأثرياء الذين تصاعدت شهيتهم للاستثمار في عقارات الإمارة، وفق صحيفة البيان الإماراتية، اليوم الاثنين 29 يوليو 2024.

وأشار المسؤولون إلى أن التطور التكنولوجي بات يغير ملامح هذا القطاع الحيوي، حيث أصبحت التكنولوجيا أداة أساسية لإعادة تشكيل الطريقة التي نشتري ونبيع وندير بها العقارات، ولا سيما في مدينة تعرف بطموحاتها العالية ورغبتها الدائمة في الابتكار، حيث تقود دبي اليوم حقبة جديدة تعتمد على التكنولوجيا لرفع معايير السوق العقاري إلى مستويات غير مسبوقة، ما يشكل ركيزة جذب جديدة للمستثمرين والأثرياء.

وقال مؤسسو ومسؤولو شركات متخصصة في التقنيات العقارية إن مبادرة “ريس للابتكار العقاري” التي أطلقتها دائرة الأراضي والأملاك بدبي في مايو الماضي، وتستهدف وضع دبي على الخريطة العالمية في مجال تكنولوجيا العقار والذكاء الاصطناعي العقاري، تعد بمثابة نقطة تحول في قطاع العقارات في دبي، لدورها في تمكين الشركات من قيادة عملية التحول والابتكار المستهدفة.

 

 

ربما يعجبك أيضا