دبي تتفوق على مدن عالمية في تكاليف الإقامة السياحية المعقولة

دبي الثامنة عالميًا في تكاليف الإقامة السياحية المعقولة

عبدالرحمن طه

كشفت دراسة حديثة عن شركة السفر “راستيك باثوايز”، عن تقديم دبي خيارات سكن إقامة بأسعار معقولة، بالنسبة للمسافرين الذين يبحثون عن وجهة حضرية مثيرة دون إنفاق الكثير من المال، وفقًا لصحيفة “الخليج”.

ووفقًا للدراسة التي نُشرت اليوم الجمعة 26 إبريل 2024، احتلت دبي المركز الثامن من حيث الكلفة، من بين المدن العشر الأكثر زيارة في جميع أنحاء العالم، عندما يتعلق الأمر بكلفة الإقامة لليلة واحدة.

تكاليف الإقامة في دبي

قامت الدراسة بتحليل تكاليف قضاء ليلة واحدة في المدينة للشخص الواحد، بما في ذلك الفندق والوجبات والنقل والترفيه والإكراميات، ووجدوا أن متوسط الكلفة الإجمالية لليلة واحدة في دبي هو 465 دولارًا للشخص الواحد.

ورغم أنها ليست الخيار الأرخص، إلا أن دبي تتفوق على نقاط السفر الرئيسة الأخرى مثل باريس (557 دولارًا في الليلة) ومدينة نيويورك (687 دولارًا في الليلة)، عندما يتعلق الأمر بالقدرة على تحمل التكاليف لقضاء عطلة قصيرة متميزة.

وكانت المدينة الأكثر ملاءمة للميزانية هي العاصمة الألمانية برلين بسعر 266 دولارًا فقط للإقامة لليلة واحدة، تلتها مدريد في المركز الثاني بـ298 دولارًا، وطوكيو في المركز الثالث بـ338 دولارًا.

سعر الغرف الفندقية

توضح الدراسة أن جزءًا كبيرًا من إنفاق زوار دبي يذهب إلى الغرف الفندقية، والتي بلغ متوسطها 340 دولارًا في الليلة الواحدة، وهو ثاني أعلى معدل لليلة في الدراسة بعد نيويورك.

ورغم ذلك، تقدم دبي وسائل نقل محلية بأسعار معقولة نسبيًا بسعر 13 دولارًا فقط في اليوم في المتوسط.

ربما يعجبك أيضا