دبي تحدّث إرشادات تسويق الأصول المشفرة لمزيد من الشفافية

ريمون البنا
دبي تحدّث إرشادات تسويق الأصول المشفرة لمزيد من الشفافية

أجرت السلطة المعنية بتنظيم العملات المشفرة في دبي تحديثات بشأن إرشادات تسويق هذه الأصول الافتراضية، وتضمنت القواعد الجديدة إلزام الشركات بإضافة بند إخلاء مسؤولية يوضح مخاطر هذه الاستثمارات.

وسيتعين على الشركات التي ترغب في تسويق الأصول الافتراضية في دولة الإمارات اعتبارًا من 1 أكتوبر المقبل، إدراج بند إخلاء مسؤولية بارز يفيد بأن الأصول الافتراضية قد تفقد قيمتها بالكامل أو جزئياً، وهي عرضة لتقلبات شديدة. بحسب وكالة “بلومبرج” اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024.

تقديم خدمات بمسؤولية

أعرب الرئيس التنفيذي للسلطة ماثيو وايت، عن اعتقادهم بأن تقديم إرشادات واضحة وقابلة للتنفيذ سيساعد مزودي خدمات الأصول الافتراضية في تقديم خدماتهم بمسؤولية، مما يسهم في تعزيز الثقة والشفافية في السوق.

وتتوافق الجهود مع التدابير التي اتخذتها دول مثل بلجيكا وسنغافورة في السنوات الأخيرة للحد من تسويق العملات الرقمية، حيث حظرت المملكة المتحدة في العام الماضي، مكافآت لمن يوصي بالخدمة التي تحظى بشعبية في هذه الصناعة، بينما تطلب بلجيكا الآن أن تتضمن الإعلانات إخلاء مسؤولية واضحاً يفيد بأن الضمان الوحيد في العملات الرقمية هو المخاطرة.

وستُلزم الشركات التي تقدم حوافز للأصول الافتراضية أو المنتجات ذات الصلة في الإمارات بالحصول على تأكيد امتثال من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية، بالإضافة إلى اتباع قواعد أخرى، مثل عدم استخدام المكافآت لتحويل أو تضليل المستثمرين عن تقييم المخاطر بشكل سليم.

ربما يعجبك أيضا