دبي تستعد لتكرار تجربة برج خليفة بثاني أطول مبنى في العالم

شيماء عزيز

تستعد شركة إعمار العقارية الإماراتية، لبناء برج عملاق جديد في دبي من شأنه أن يتفوق على جميع المشاريع الأخرى المخطط لها من حيث الارتفاع والتقنيات، ومن المرجح أن يصبح ثاني أطول مبنى في العالم بعد برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه 828 مترًا.

وقال مصدر مقرب من المشروع، إن إدارة إعمار تعمل على دمج التقنيات المستدامة والمتطورة في أيقونتها الجديدة، وتبحث عن نوع من التصميم والبناء لم يُستخدم بعد في أي مكان في العالم، وفق صحيفة الخليج، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024.

وبالفعل جرى استعراض 4 تصاميم مختلفة للبرج العملاق، بما في ذلك هيكل على شكل أنبوب زجاجي، وبرج على شكل صاروخ، وتصميم آخر يضم أبراجًا قوطية، وتشمل المواقع المحتملة وسط المدينة بالقرب من برج خليفة، أو في خور دبي.

لكن من المؤكد أن هذه التحفة المعمارية ستكون مشبعة بالفخامة والحداثة والرقي، مع مكاتب وفنادق وأماكن ترفيه لا توصف، عمادها تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة التي تتكامل في تصميم المبنى وتشغيله.

وأضاف المصدر: “سيكون هذا البرج أكبر شيء يتم بناؤه ليس فقط في دبي بل العالم بعد برج خليفة، لقد فعلت إعمار ذلك مرة، وهي تعرف كيفية القيام بذلك مجددًا”.

ربما يعجبك أيضا