دبي تطلق منصة للذكاء الاصطناعي لتوظيف الكفاءات

توفر قاعدة بيانات السير الذاتية والباحثين عن عمل بشكل لحظي

مصطفى خلف الله

أطلق مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي، منصة الذكاء الاصطناعي لتوظيف الكفاءات المواطنة، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم السبت 21 أكتوبر 2023

وتقوم المنصة على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي لإدارة مطابقة ملفات الباحثين عن عمل المواطنين مع الفرص الوظيفية المتاحة.

كما تعتمد على تحليل البيانات وتوفّر لوحة تحكّم تُمكّن المجلس من توفير الفرص الوظيفية الأنسب للباحثين عن عمل بشكل لحظي.

ويأتي الإطلاق بالتزامن مع معرض جيتكس جلوبال 2023 وفي إطار حرص المجلس على تبني آخر ما توصّلت له التقنيات لزيادة كفاءة وفعالية التوطين بما ينعكس على تجربة المواطنين الباحثين عن عمل.

تنمية الموارد البشرية

وأكد مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي ونائب رئيس مجلس إدارة مجلس تنمية الموارد البشرية في دبي، عبد الله علي بن زايد الفلاسي، أن رأس المال البشري يعتبر الثروة الحقيقية التي يُبنى المستقبل عليها.

وقال إن إطلاق المنصة يسهم بالارتقاء بإمكانات وسرعة اتخاذ القرار المتعلق بمطابقة الكفاءات المواطنة والفرص التي نتيحها لهم في القطاع الخاص.

وتقوم المنصة بمسح قاعدة بيانات السير الذاتية والباحثين عن عمل بشكل لحظي وتحليلها عبر توظيف الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وتمكين الفرق المتخصصة من منح المواطنين الفرص التي تناسب قدراتهم ومؤهلاتهم واهتماماتهم وهو ما يختصر الوقت والجهد ويزيد من فعالية وكفاءة اتخاذ القرارات الخاصة باستثمار رأس المال البشري المواطن وتمكين المواطنين من بناء مسار مهني يلبي طموحاتهم.

ربما يعجبك أيضا