دبي تنظم معرضين في قطاع الطيران خلال مارس 2023

فاروق محمد

أعلنت شبكة أفييشن ويك، بالتعاون مع مجموعة تارسوس، إقامة معرضين للطيران بمدينة دبي، ضمن مساحة مشتركة بين 1 و2 مارس 2023.

وأوضحت الشبكة، أن المعرضين المعنيان هما، مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات 2023، المتخصص في سوق ما بعد البيع بقطاع الطيران التجاري، ومعرض الشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات 2023، وهو أكبر تجمع لشركات تصميم مقصورات الطائرات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

وحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023، من المقرر إقامة المعرضين ضمن مساحة مشتركة في مركز دبي التجاري العالمي، لتسليط الضوء على أحدث التوجهات وفرص الابتكار والأعمال، التي تسهم برسم ملامح مستقبل سلاسل التوريد في قطاع الطيران على مستوى العالم.

وأعربت المديرة الإدارية لشؤون الفعاليات في “أفييشن ويك”، ليديا جانو، عن سعادتها بإقامة معرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات، الذي قالت إنه يتيح للحاضرين التعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في سوق ما بعد البيع بقطاع الطيران، إضافةً إلى الاستفادة من خبراء القطاع وتوسيع شبكة معارفهم.

وتعود منصة “جو لايف ثياتر”، خلال المعرض هذا العام، بسلسلة من العروض التقديمية والجلسات الحوارية ودراسات الحالة بشأن أبرز قضايا القطاع بما فيها تحديات سلسلة التوريد والمحركات والاستدامة والاتجاهات الرقمية والتقنيات المبتكرة”.

ومن المقرر استقبال عدد من شركات تصنيع المقاعد وموردي المواد، في المعرض، في ضوء اتجاه شركات الطيران لزيادة الاستثمار في عروض الدرجة الاقتصادية الممتازة الخاصة بها، استجابةً لارتفاع طلب الركاب.

ويشهد القطاع نموًا ملحوظًا في الشرق الأوسط، وتستثمر الدول مثل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات في قطاعاتها الجوية، بهدف تنويع اقتصاداتها، فتتضمن رؤية السعودية 2030، على سبيل المثال، تقديم استثمار بقيمة 100 مليار دولار في قطاع الطيران.

ربما يعجبك أيضا