«دبي للاستثمار» تُطلق أولى مشروعاتها في إفريقيا

«دبي للاستثمار» تُطلق أول مجمع استثماري متكامل في إفريقيا

محمود عبدالله

أعلنت دبي للاستثمار، الشركة الاستثمارية الرائدة، اليوم الأربعاء 10 يناير 2024، إطلاق مجمع دبي للاستثمار- أنجولا، كأول مشروع تطويري متعدد الاستخدامات تابع للشركة في القارة الإفريقية ضمن خططها التوسعية الخارجية.

ويمتد مجمع دبي للاستثمار- أنجولا، سكني وتجاري وصناعي متكاملًا وفريدًا من نوعه، على مساحة 2000 هكتار في الأراضي الأنجولية، ويتميز بتصميمه المبتكر الذي يُسلط الضوء على المعايير والجودة التي تم اعتمادها في إنشاء مجمعات تنموية ومشاريع متعددة الاستخدامات ناجحة.

مجمع دبي للاستثمار

تتألف المساحة الجغرافية، التي سيقام عليها مجمع دبي للاستثمار- أنجولا، من شريط ساحلي بطول 3 كيلومترات وشاطئ رملي ممتد على طول 2 كيلومتر، ما يوفر مساحات لتنفيذ المخطط الرئيسي للمشروع المتعدد الاستخدامات والمتنوع، ويهدف المجمع أن يصبح مركزًا سياحيًا وصناعيًا يسهم في تحقيق التنمية المستدامة بما يتماشى مع خطط وجهود وزارة البيئة الأنجولية.

وستتولى دبي للاستثمار، مهمة تطوير البنية التحتية وتأجير الأراضي للمطورين والمستثمرين، لتحقيق مشروع تطويري متعدد الاستخدامات، ويتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي في بلدية داندي بمقاطعة بينجو، على بعد 50 كيلومترًا فقط عن العاصمة الأنجولية لواندا و33 كيلومترًا غرب عاصمة المقاطعة كاكسيتو. وتوفر شبكة النقل الإقليمية خدمات المواصلات للزوار المحليين والدوليين.

توسعات عالمية

قال نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار، خالد بن كلبان، إن إطلاق مجمع دبي للاستثمار- أنجولا، يمثل إنجازًا بارزًا يعكس جهود وسعي المجموعة لتحقيق وتعزيز مسيرتها التوسعية العالمية، مع التأكيد على أهمية الفرص الاقتصادية الواعدة في إفريقيا، وتحفيز النمو المستدام وتحقيق الازدهار في أنحاء القارة من خلال دمج الممارسات البيئية المبتكرة في عمليات التطوير والتنفيذ.

ولفت إلى أن المشروع يتماشى مع اللوائح التنظيمية التي وضعتها وزارة البيئة لحماية البيئة والحفاظ عليها، ويلتزم بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) من خلال اعتماد الطاقة المتجددة المتكاملة، والإدارة الذكية للمياه، والمناظر والمساحات الطبيعية المبتكرة، إلى جانب غيرها من المبادرات المستدامة المستقبلية.

ربما يعجبك أيضا