«دبي للسلع» يستقطب 708 شركات جديدة خلال الربع الأول من 2023

أحمد السيد

مركز دبي للسلع المتعددة هو المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع.


أعلن مركز دبي للسلع المتعددة تسجيل رقم قياسي جديد، خلال الربع الأول من العام الحالي 2023، بعد انضمام 708 شركات جديدة إلى منطقته الحرة.

وسجل المركز بذلك أفضل أداء له خلال فترة الربع السنوي الأول، منذ تأسيسه في العام 2002، ويمثل هذا نموًا 8.4% على أساس سنوي، وهو أعلى 13.7% من متوسط أداء مركز دبي للسلع المتعددة خلال 5 سنوات. وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات، اليوم الاثنين 3 إبريل 2023.

مركز دبي للسلع المتعددة

في تعليقه على هذه النتائج، قال الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليّم، إنه على الرغم من المناخ الاقتصادي العالمي المليء بالتحديات، تأتي هذه النتائج القياسية لتعكس مكانة دبي كوجهة رئيسة للاستثمار مدعومةً بالانتعاش الاقتصادي القوي على المستوى الوطني، وسهولة ممارسة الأعمال في مركز دبي للسلع المتعددة.

وذكر أن تسجيل أكثر من 700 شركة جديدة خلال الربع الأول من هذا العام، إلى جانب المعدل الممتاز للاحتفاظ بالشركات الأعضاء في المركز، يعد دليلًا آخر على قدرتنا الراسخة على توقّع احتياجات الشركات العالمية، وتطوير الخدمات بما يلبي تطلعاتها في ظل المشهد الاقتصادي المتغير.

وتشير التقارير إلى أن مركز دبي للسلع المتعددة يساهم بنحو 10% في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، وتشكّل الشركات الأجنبية المسجلة لديه أكثر من 90% من إجمالي الشركات الأعضاء.

اقرأ أيضًا| «سوق دبي» و«تجارة دبي» تُطلقان برنامجًا لتسريع الاكتتابات العامة

ربما يعجبك أيضا