دبي للسلع المتعددة: 21% نموًا بعدد شركات كولومبيا المسجلة

محمود عبدالله

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، عن تسجيل زيادة بنسبة 21% في عدد الشركات الكولومبية المسجلة لديه منذ بداية العام، ليصل الإجمالي إلى 23 شركة من كولومبيا تتخذ من المركز مقرًا لها، من بين 150 شركة إجمالًا من قارة أمريكا الجنوبية.

وكشف المركز في بيان صحفي، اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024، عن توقيع مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة بوغوتا، تهدف إلى تعزيز تبادل المعلومات الاقتصادية ونمو الروابط التجارية من خلال الدعم المشترك لمبادرات الشركات والترويج للفعاليات.

دبي وكولومبيا

يأتي ذلك مع اختتام المركز بنجاح جولته الترويجية “وجد من أجل التجارة” في كولومبيا، وهي الزيارة الثالثة التي يجريها إلى البلد اللاتيني خلال عدة سنوات، وفقًا لبيان “دبي للسلع المتعددة”.

وزار المركز خلال الجولة كلًا من العاصمة الكولومبية بوغوتا ومدينة ميديلين المجاورة، حيث ركز على 3 قطاعات رئيسة هي القهوة والأحجار الكريمة والتكنولوجيا، وسلط خلال الزيارة الضوء على الفرص الواعدة المتاحة للشركات الكولومبية لتوسيع نطاق عملياتها عالميًا عبر بوابة دبي.

مركز دبي للسلع

جاءت زيارة مركز دبي للسلع المتعددة في أعقاب التوقيع التاريخي على اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة الجديدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كولومبيا والتي من المتوقع أن تؤدي إلى مضاعفة حجم التجارة الثنائية غير النفطية بين البلدين إلى أكثر من الضعف لتصل إلى مليار دولار أمريكي خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، إنه “تعد كولومبيا دولة غنية بالتنوع وسوق تتميز بوفرة السلع، وتعتبر أكبر مصدّر للفحم إلى الولايات المتحدة، كما أنها أحد أكبر منتجي الزمرد، وثاني أكبر منتج للبن في أمريكا اللاتينية، وأحد أكبر عشرة منتجين للكاكاو، وفي 2022، صدرت كولومبيا 2.59 مليار دولار أمريكي من السبائك، ما يجعلها من أكبر 30 مصدراً للذهب”.

وأضاف أنه “تمثل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وكولومبيا مع دخولها حيز التنفيذ إلى جانب الشراكة الاستراتيجية الجديدة لمركز دبي للسلع المتعددة مع غرفة تجارة بوغوتا، فرصة كبيرة للاستفادة من ذلك كنقطة انطلاق لتعميق الترابط بين منطقتينا ودفع عجلة النمو الاقتصادي المتبادل”.

ربما يعجبك أيضا