“دب وصاروخ وكائن فضائي”.. لقطات طريفة في انتخابات الرئاسة الروسية

محمود طلعت

رؤية – محمود طلعت

في الثامنة من صباح اليوم الأحد، الموافق 18 مارس، فتحت مراكز الاقتراع في العاصمة الروسية موسكو، أبوابها أمام الناخبين لاختيار رئيس البلاد لفترة جديدة.

ويدلي الناخبون الروس بأصواتهم في 97.3 ألف مركز اقتراع داخل البلاد، لاختيار مرشحهم لشغل منصب الرئيس لولاية مدتها 6 سنوات، بعد تعديل القانون الروسي، حيث ستستمر ولاية الرئيس حتى العام 2024.

ووسط منافسة ضعيفة من 7 آخرين معه في السباق، تعطي استطلاعات الرأي بوتين نحو 70 في المئة من الأصوات أو ما يزيد نحو عشر مرات عن التأييد الذي يحظى به أقرب منافسيه.

في التقرير التالي نرصد أبرز اللقطات الطريفة التي حدثت اليوم داخل مراكز الاقتراع:

صاروخ “سارمات” النووي في مركز اقتراع

تفاجأ العاملون في أحد مراكز الاقتراع بمقاطعة لينينغراد شمال غربي روسيا بظهور شاب متنكر بهيئة صاروخ بالستي، جاء للإدلاء بصوته في الانتخابات. وكانت هناك كلمة “سارمات” مكتوبة على بدلة الشاب بألوان العلم الروسي، وذلك في إشارة إلى أحد أحدث أنواع الصواريخ البالستية الروسية العابرة للقارات. وصنع الشاب هذه البدلة يدويا بنفسه، خصوصا لحضور مركز الاقتراع بها في يوم التصويت.

كائن فضائي يدلي بصوته في الانتخابات

ربما تكون هذه هي المرة الأولى التي يسمح فيها لكائنات فضائية أن تدلي بأصواتها في الانتخابات الرئاسية في روسيا، حيث صوَّت رائد الفضاء الروسي الوحيد على متن محطة الفضاء الدولية، أنطون شكابليروف، من المدار.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن قائد رواد الفضاء أوليج كونونينكو قرأ من الأرض أسماء المرشحين لأنطون، الذي اختار أحدهم وأبلغه لكونونينكو ليؤشر عليه.

وسمحت السلطات لرواد الفضاء والموظفين الروس المشاركين في التحضير لإطلاق السفينة “سويوز إم إس 08” إلى المحطة الفضائية الدولية بالتصويت في الانتخابات من مكان إقامتهم في فندق رواد الفضاء.

صاحب الـ122 عاما يدلي بصوته الانتخابي

رغم تجاوزه الـ122 عاما، أبى المواطن الروسي عباس إلييف، إلا أن يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية الروسية، ليصبح بذلك أكبر مسنّ يصوت في روسيا. وقال المتحدث باسم رئيس منطقة غولي الجبلية في إنغوشيا، إن “إلييف الذي وصل لسنّ الـ122 سنة في 1 مارس الجاري، أدلى بصوته من منزله في الانتخابات الرئاسية الروسية، لعدم مقدرته على الذهاب للمركز الانتخابي نظرا لكبر سنه”.

رئيس المركز الانتخابي يرفض قلم بوتين

ومن طرائف، وربما عجائب الانتخابات الرئاسية الروسية، أن رئيس المركز الانتخابي الذي أدلى فيه فلاديمير بوتين بصوته اليوم، رفض قبول القلم الذي أشّر به بوتين إلى جانب اسم مرشحه.

ووفقا لما ذكره موقع “روسيا اليوم”، فإن اللافت في تفسير فيكتور ليندين رئيس المركز الانتخابي المذكور لخطوته، التي قد يكون أحرج بها الرئيس بوتين، أنه قال: ما حاجتي لهذا القلم.. لدي الكثير من الأقلام!.

رحّالة يسافر لآخر الدنيا للإدلاء بصوته

أكد الرحالة الروسي ميخائيل رونكاينن على قناته الخاصة في موقع “يوتيوب” أنه كان أول من أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية الروسية. وقال رونكاينن إنه لكي يتغلب على “منافسيه” ويكون أول روسي يدلي بصوته في الانتخابات، اضطر للسفر إلى نيوزيلندا جنوب غربي المحيط الهادئ لتحقيق هذا الغرض، والإدلاء بصوته هناك في أحد مراكز الانتخاب الروسية المفتوحة في الخارج.

دب يقتحم مركز الاقتراع في بورياتيا

حضر ناخب غير عادي إلى أحد مراكز الاقتراع في مدينة سيفيروبايكالسك بجمهورية بورياتيا الروسية، حيث جاء رجل متنكرا بهيئة دب ليدلي بصوته في يوم الانتخابات الرئاسية.


https://www.youtube.com/watch?v=529KSGeP5E8

ربما يعجبك أيضا