درة تواسي الشعبين الليبي والمغربي.. ماذا كتبت؟

فاطمة ماجد
درة

عبرت الفنانة التونسية درة، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، عن تعازيها للشعبين الليبي والمغربي، في ضحايا الإعصار والزلزال.

وكتبت درة، عير حسابها بموقع تداول الصور والفيديوهات إنستجرام،: “اللهم الطف بأهلنا في ليبيا العزيزة والمغرب الغالية وارحم ضحاياهم وصبّر ذويهم.. خالص التعازي للشعبين الشقيقين.. قلوبنا معكم والله يعينكم ويعوضكم”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by DORRA درة. (@dorra_zarrouk)

وأعلنت الحكومة المكلفة من مجلس النواب، برئاسة أسامة حماد، اليوم الاثنين، درنة “مدينة منكوبة”، بعد الأضرار التي لحقت بها جراء العاصفة دانيال.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، محمد مسعود، قوله إن 150 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم جراء الفيضانات والسيول التي خلفتها العاصفة دانيال في درنة ومناطق الجبل الأخضر وضواحي المرج، غير الأضرار المادية الضخمة التي أصابت الممتلكات العامة والخاصة.

اقرأ أيضًا: الموت يغيب الفنانة كريمان بعد صراع مع المرض

وقدرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قيمة الخسائر المتوقعة بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب بما بين مليار و10 مليارات دولار.

ووفقًا لموقع قناة العربية، أوضحت هيئة المساحة الجيولوجية الأمريكية أن المغرب يواجه خسائر قد تصل إلى 8% من الناتج المحلي الإجمالي، إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

ربما يعجبك أيضا