دعاء خامس أيام رمضان 2023.. العتق من النار

علي محمد
دعاء خامس أيام رمضان 2023.. العتق من النار

يحرص المسلمون خلال أيام شهر رمضان، على كثرة الدعاء والتقرب إلى الله، فهو شهر الخير والبركة والطاعة والأجر والثواب العظيم.

وتقدم لكم شبكة رؤية الإخبارية أفضل الأدعية من الكتاب والسنة النبوية في خامس أيام شهر رمضان 2023، الذي وصى فيه الرسول صلى الله عليه وسلم بكثرة الدعاء والاستغفار وتلاوة القرآن الكريم مع إخلاص نية الصوم لله.

دعاء خامس أيام رمضان 2023

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وابوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

يا ودود ياذا العرش المجيد يا فعالًا لما تريد، أسالك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفيني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة.

الدعاء المستجاب خامس أيام رمضان2023

اللهم اكتبنا من عتقائك من النار، اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم اعتق رقابنا من النار، يا عزيز يا غفار، يا ذا الجلال والإكرام اغفر لنا يا إلهنا، وارحمنا فإنك بنا راحم، ولا تعذبنا فإنك علينا قادر، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، هب لنا من لدنك رحمة إنّك أنت الوهاب، اصرف عنا عذاب جهنم، ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غرامًا، إنها ساءت مستقرًا ومقامًا.

اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير، أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله.

اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

أدعية اليوم الخامس من رمضان 2023

اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلي نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله، لا إله الإ أنت، اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من اوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يستجاب له يارب العالمين، اللهم اقبل توبتي، واستجب صلاتي، واغفر ذنبي، وألزم انكسارتي، وأريحني، وانتهي من حاجتي، أنت القدير على كل شيء، اللهم لا تخرجنا من شهر رمضان إلا من غفر لهم ذنوبهم ودهن من ذنوبهم وهرب من النار.

ربما يعجبك أيضا