دعاء في اليوم العاشر من رمضان 2023.. اللهم اجعل في قلبي نورًا

شيرين صبحي

يحرص المسلمون في جميع بقاع الأرض، خلال أيام شهر رمضان، على الدعاء والتقرب إلى الله، فهو شهر الخير والبركة والطاعة والأجر والثواب العظيم.

وتقدم لكم شبكة رؤية الإخبارية أدعية من الكتاب والسنة النبوية، تصلح أن نقولها في عاشر أيام شهر رمضان 2023.

دعاء اليوم العاشر من رمضان 2023

غتلاتؤلارت

دعاء اليوم العاشر من رمضان

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير والموت راحة لي من كل شر.

– اللهم اجعل في قلبي نورًا وفي سمعي نورًا وفي بصري نورًا وعن يميني نورًا وعن شمالي نورًا وفي عصبي نورًا وفي لحمي نورًا ومن فوقي نورًا ومن تحتي نورًا واجعلني نورًا واجعل لي نورًا.

– اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد، وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك وأسألك قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

ونقول أيضًا:

– اللهم إني قد فوضت أمري إليك، فاهدني إلى ما تحبه وترضاه وقدّر لي الخير حيث كان، وارضني به، يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد.

– اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.

– اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهم اهدني وارزقني وعافني وارحمني، اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها، إنك وليها ومولاها اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ونفس لا تشبع وعلم لا ينفع ودعوة لا يستجاب لها.

– اللهم إني أسألك عزائم مغفرتك، وموجبات رحمتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.

– اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك ومن فجاءة نقمتك ومن جميع سخطك.

– اللهم يا فارج الهم يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أنت ترحمني، فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

ربما يعجبك أيضا