دعمًا لـ Cop 28.. «إفكو العالمية» تستثمر 77 مليون درهم بالمشاريع المستدامة

«إفكو العالمية» تكشف عن استثمارات جديدة بالمشاريع المستدامة قبل Cop 28

محمود عبدالله
رئاسة «cop28» تؤكد أهمية دور قادة الأديان ورموزها للتصدي للتغيرات المناخية

كشفت مجموعة إفكو العالمية، اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023، عن تخصيص نحو 77 مليون درهم للمشاريع المستدامة على مدار العامين المقبلين.

وحددت المجموعة، التي تتخذ من دبي مقرًا لها، 6 محاور أساسية تعتزم المساهمة فيها بقدر ملموس، لتعزيز أدائها بالمجالات البيئية على صعيد التغير المناخي وإدارة موارد الطاقة والمياه والغابات والاقتصاد الدائري والتنوع البيولوجي.

تحليل البصمة الكربونية

وفق ما جاء في بيان المجموعة، الذي أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، حددت إفكو عددًا من الأهداف، التي تسعى من خلالها للمساهمة في الجهود العالمية الرامية لمواجهة تداعيات التغير المناخي، التي تشمل العمل على خفض انبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عن عملياتها، واستهلاك الطاقة 17% بحلول العام 2025، مقارنة بالعام 2021.

وأجرت المجموعة تحليلًا دقيقًا لبصمتها الكربونية لتحديد جوانب القصور واتخاذ الخطوات اللازمة في هذا الشأن، في حين ستعلن تفاصيل مستهدفاتها البيئية للعام 2030، خلال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، الذي تستضيفه الإمارات، نهاية الشهر الحالي.

تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة

قال العضو المشرف بمجلس إدارة مجموعة إفكو العالمية، شيراز ألانا، إن ذلك يتماشى مع الرؤية الهادفة إلى أن تصبح المجموعة المزود الأفضل للمنتجات والخدمات المستدامة، عبر تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة، بداية من توريد المواد الخام، وحتى توزيع المنتج.

كما تعهد بمواصلة تعزيز القدرات لخفض أثر العمليات على البيئة، وتحسين استخدام الموارد الطبيعية؛ التزامًا بتأسيس أنظمة غذائية أكثر استدامة.

وعلى صعيد إدارة الطاقة، تستهدف المجموعة العالمية خفض انبعاثاتها من الغازات الدفيئة 4.8% بحلول العام 2025، عبر مشاريع هادفة لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، وخفض الانبعاثات 3.7% من خلال تبني مبادرات الطاقة المتجددة.

ربما يعجبك أيضا