مصر والإمارات تؤكدان ضرورة إنهاء الأوضاع المأساوية بغزة

عبدالمقصود علي
وزير الخارجية الإماراتي ونظيره المصري

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب وزير الخارجية الإماراتي، ونظيره المصري بدر عبدالعاطي، عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومن بينها الأوضاع في غزة.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ عبدالله بن زايد في أبوظبي بدر عبد العاطي حيث عقدا اجتماعًا مشتركًا بحثا خلاله سبل تعزيز وتنمية مسارات التعاون الثنائي في المجالات كافة ومنها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتنموية.

وأكد الوزير الإماراتي، عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والتي تستند إلى جذور تاريخية راسخة وتشهد ازدهارًا وتطورًا مستمرين في شتى القطاعات، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

كما تناولت محادثات الجانبين مجمل التطورات في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها، لاسيما الإنسانية على المدنيين في قطاع غزة.

وجدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان التأكيد على دعم دولة الإمارات الكامل لجهود الوساطة الحثيثة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق لإنهاء الأوضاع المأساوية في قطاع غزة.

من جهته ذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية على فيسبوك، أن الوزيرين تناولا أيضًا الوضع في لبنان، حيث أكد وزير الخارجية المصري، دعم مصر الثابت لأمن واستقرار لبنان، مشدداً على أهمية العمل بشكل مشترك لتجنيب لبنان ويلات الانزلاق إلى حرب مفتوحة مع إسرائيل لا تؤمن عواقبها.

وأوضح السفير أبو زيد، أن اللقاء تطرق كذلك إلى الأزمة السودانية وجهود وسبل حلها، والوضع في القرن الإفريقي والصومال، والأوضاع في ليبيا، بالإضافة إلى أمن البحر الأحمر الذي يتطلب تكثيف العمل بين الدول المُشاطئة من أجل حماية مصالحها وأمنها القومي إزاء التهديدات المُختلفة.

ربما يعجبك أيضا