دعوى قضائية لوقف بث مسلسل «تلت التلاتة».. ما القصة؟

علي محمد
أول مطالبة بوقف نشر مسلسل «تلت التلاتة» فما القصة ؟

دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري تزعم سرقة فكرة مسلسل «تلت التلاتة».


أقامت سيدة مصرية دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري تطلب فيها وقف عرض مسلسل «تلت التلاتة»، الذي يعرض ضمن مسلسسلات رمضان 2023.

وتضمنت الشكوى ضد مسلسل تلت التلاتة، أنها تمتلك حقوق الملكية الفكرية الكاملة للمسلسل، وموثق بجمعية الحقوق الفكرية بلوس أنجلوس، ومصدق عليه من نقابة المحامين الجيزة بتاريخ 25-8-2022 باسمها، وفي مدينة لوس أنجلوس بتاريخ 3-9 2022.

اتهامات بسرقة مسلسل «تلت التلاتة» 2023

يتكون مسلسل «تلت التلاتة» من 15 حلقة، من بطولة النجمة غادة عبدالرازق، وماجد المصري، ونجلاء بدر، ومي سليم، وأحمد مجدي، ومصطفى درويش، وليلى أحمد زاهر، وصلاح عبد الله، ومحمد القس، ومن تأليف هبة الحسيني، وإخراج حسن صالح.

وقالت المدعية إن الفنانة غادة عبدالرازق طلبت منها قراءة مسلسلها الذي طان بعنوان «لعبة التغيير» وفكرته، وتحديد موعد في مقر الشركة المنتجة للمسلسل لأخذ نسخة من الملخص وحلقتين. وبالفعل إجرت عدة اتصالات بينهما، بعد قراءة المسلسل، وفجأة انقطع الاتصال بينها (المدعية) وبين الفنانة غادة عبدالرازق.

موعد مسلسل «تلت التلاتة»

تابعت المدعية أن قصة وملخص الأحداث ملكها، إلا أنه جرى تغيير اسم المسلسل فقط، مع الاستعانة بكاتبة أخرى، دون الرجوع إليها على اعتبارها صاحبة الفكرة الأصلية.

ويعرض مسلسل «تلت التلاتة»، حسب ما أعلنت شبكة تليفزيون النهار، في النصف الثاني من شهر رمضان الحالي، في الساعة 8:30 مساءً، وتبثه قناة النهار دراما في الساعة 7:00 مساءً والساعة 10:00 مساءً.

ربما يعجبك أيضا