دموع وآلام.. إصابة مقلقة لحارس عرين المنتخب الإيطالي بدوري الأمم

أميرة رضا
دوناروما

الحارس الإيطالي بكى من شدة الألم الذي تعرض له في يده اليسرى، فور اصطدامه بالمدافع الألماني روديجر، خلال لقائهما في إطار مواجهات دوري الأمم الأوروبية.


تعرض حارس المنتخب الإيطالي، جيانلويجي دوناروما، أمس السبت 4 يونيو 2022، لإصابة خلال لقاء منتخب بلاده ضد ألمانيا، في إطار مواجهات دوري الأمم الأوروبية.

وسقط دوناروما على الأرض، عند صافرة نهاية اللقاء، متأثرًا بإصابة واضحة في يده اليسرى، وطلب المساعدة الطبية من الطاقم الإيطالي بعد أن انهارت دموعه من شدة الألم.

ماذا حدث؟

خلال مجريات اللقاء، اصطدم دوناروما بالمدافع الألماني، أنتوني روديجر، وأصيب في يده اليسرى خلال خروجه من مرماه لإبعاد ركلة ركنية، تدخّل فيها مدافع الماكينات الألمانية مع الحارس الإيطالي، ليسقط الأخير متأثرًا بإصابته.

وظهر دوناروما مُلقًى على أرض الملعب في أثناء وجود الطاقم الطبي المعالج له، وأظهرته الكاميرات وهو يبكي بعد نهاية المباراة، متأثرًا بإصابته، ليثير حالة من القلق لمنتخب بلاده.

مجريات اللقاء

انتهت المباراة التي أقيمت على ملعب ريناتو دالارا، بمدينة بولونيا الإيطالية، بين المنتخبين الإيطالي والألماني، ضمن مواجهات المجموعة “A3” ببطولة دوري الأمم، بالتعادل الإيجابي 1-1.

سجل أهداف اللقاء، اللاعب لورينزو بيليجريني لصالح الآزوري في الدقيقة 70 من عمر اللقاء، ثم أدرك اللاعب جوشوا كيميتش التعادل للمنتخب الألماني بعدها بـ3 دقائق فقط (73)، وبهذه النتيجة حصل المنتخبان على أول نقطة لهما في البطولة، ليتقاسما المركز الثاني في المجموعة الثالثة للمستوي الأول، التي يتصدرها المنتخب المجري بعد فوزه المفاجئ على نظيره الإنجليزي بهدف نظيف.

غياب محتمل

تبدو مواجهات المجموعة الثالثة التي تقع فيها إيطاليا رفقة إنجلترا وألمانيا والمجر، غير سهلة على الإطلاق، خاصة على المنتخب الإيطالي الذي من المحتمل أن يفتقد لخدمات حارس عرينه خلال المباريات المقبلة، ما يصعب المهمة على الآزوري الساعي إلى تجاوز خيبة أمله في عدم التأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

وقد يغيب حارس باريس سان جيرمان عن بقية لقاءات المنتخب الإيطالي المقررة خلال الشهر الحالي في البطولة أمام المجر وإنجلترا وألمانيا بعد أن قام بسلسلة من التصديات الرائعة في مباراته ضد المانشافت.

هل أثارت مزحة مانشيني غضب دوناروما؟

يبدو أن أحداث اللقاء الذي انتهى ببكاء دوناروما، ومشهد خروجه من المباراة مع بعض الأربطة التي غطت أصابع يده اليسرى ومعصمه، لم يؤثر في مشاعر مدرب الآزوري روبرتو مانشيني.

وسُئل مانشيني عن إصابة حارس المنتخب، في مؤتمره الصحفي بعد المباراة، ليرد مازحًا: “لديه مشكلة في إصبعه.. لقد بقي 9، لذلك عليه البقاء مع الفريق واللعب”. لكن يبدو أن مزحة المدرب الإيطالي لم ترق للحارس الذي ظهر عليه الانزعاج بسبب الحادث.

يذكر أن إصابة دوناروما، لم تكن الأولى في منافسات هذه البطولة، فقد بدأت لعنة الإصابات مبكرًا بملاعب دوري الأمم بإصابتين لنجمي المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، ورافاييل فاران، وإصابة أخرى للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو خرج على إثرها من لقاء بلجيكا وهولندا.

ربما يعجبك أيضا