دورتموند يحقق فوزا كبيرا على هايندهايم بالدوري الألماني

حسام الدين صالح
نوري شاهين - بروسيا دورتموند

سجل كريم أديمي هدفين وصنع هدفا آخر في فوز بروسيا دورتموند 4-2 على ضيفه هايدنهايم الجمعة 13 سبتمبر 2024، ليحقق انتصاره الثاني في ثلاث مباريات بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ويتصدر المسابقة مؤقتا.

ووصل رصيد دورتموند، الذي اعتمد على الوافد الجديد سيرهو جيراسي في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى بعد تعافيه من الإصابة، إلى سبع نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام هايدنهايم.

وأرسل أديمي تمريرة للهولندي دونيل مالين سجل منها الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 12 قبل أن يضاعف النتيجة بهدفه الأول بعد هجمة مرتدة مثالية بعد خمس دقائق.

وقلص هايدنهايم الفارق لفترة وجيزة بضربة رأس قوية من مارفين بيرينجر في الدقيقة 39 لكن دورتموند استعاد تقدمه بفارق هدفين قبل الاستراحة عن طريق تسديدة منخفضة من أديمي بعد دقيقتين.

ولعب جيراسي، هداف شتوتجارت الموسم الماضي برصيد 28 هدفا في الدوري، دورا في هدف أديمي الثاني، إذ أنه خدع المدافعين وترك الكرة تمر إلى مهاجم ألمانيا.

كما أهدر فرصة ذهبية في الدقيقة 67 عندما أطلق تسديدة مباشرة في أحضان الحارس قبل أن يتقرر استبداله بعد خمس دقائق.

وسجل الضيوف عكس سير اللعب من ركلة جزاء في الدقيقة 74 عن طريق ماكسيميليان بروينش. لكن دورتموند حصل على ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع نفذها إيمري تشان بنجاح ليجعل النتيجة 4-2.

ويحل باير ليفركوزن حامل اللقب ضيفا على هوفنهايم غدا السبت، بينما يسعى بايرن ميونيخ لتحقيق العلامة الكاملة للمباراة الثالثة على التوالي عندما يواجه هولشتاين كيل الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء.

ربما يعجبك أيضا