دورتموند يقهر بوخوم بثلاثية ويصعد للمركز الرابع في الدوري الألماني

أحمد خيري
بروسيا دورتموند - الدوري الألماني - نيكلاس فولكروج

أحرز المهاجم نيكلاس فولكروج ثلاثية قاد بها بروسيا دورتموند للفوز 3-1 على ضيفه بوخوم، اليوم الأحد 28 يناير 2024، في مباراة قمة الرور، ليصعد إلى المركز الرابع في ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة هذا العام.

وافتتح المهاجم الألماني فولكروج التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة، وبدا أن دورتموند أحكم قبضته على المباراة لكن سلسلة من الهفوات الدفاعية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول سمحت لباتريك أوسترهاج بالمرور، وحاول نيكو شلوتربك مدافع دورتموند التصدي لمحاولته لكنه أسكن الكرة بالخطأ في شباك فريقه ليهدي بوخوم التعادل 1-1 .

وأهدر يوسف موكوكو عدة فرص ذهبية لدورتموند مع بداية الشوط الثاني، قبل أن ينجح فولكروج في التقدم للفريق مجددًا، إذ ارتقى لكرة عالية من مارسيل سابيتسر ووجهها برأسه إلى داخل الشباك في الدقيقة 72 .

وأكمل فولكروج ثلاثيته في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة عندما هز الشباك من ركلة جزاء، مسجلًا هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم، وصعد دورتموند إلى المركز الرابع رافعًا رصيده إلى 36 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام رازن بال شبورت لايبزيج الذي تراجع للمركز الخامس.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري الألماني مباشرة إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. ويحتل شتوتجارت المركز الثالث برصيد 37 نقطة بعد أن تغلب 5-2 على لايبزيج أمس السبت، بينما يحتل باير ليفركوزن الصدارة برصيد 49 نقطة.

ربما يعجبك أيضا