دوري أبطال أوروبا.. باريس أمام سوسيداد.. وبايرن في ضيافة لاتسيو

الليلة.. بايرن ضيفًا على لاتسيو.. وباريس يستضيف ريال سوسيداد

محمد ابراهيم الخولي
دوري أبطال أوروبا.. باريس أمام سوسيداد.. وبايرن في ضيافة لاتسيو

تنطلق، اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، مباريات اليوم الثاني من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي مع نظيره ريال سوسيداد الإسباني، ويستضيف لاتسيو الإيطالي، بايرن ميونخ الألماني، وتقام المباراتين في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويبحث باريس سان جيرمان بقيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي عن الظهور بمستوى أفضل، ما كان عليه في دور المجموعات، حيث تأهل الفريق إلى دور الـ16 كوصيف للمجموعة السادسة برصيد 8 نقاط، وبفارق الأهداف عن ميلان الإيطالي.

ue

باريس سان جيرمان وريال سوسيداد

حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي انتصارين فقط في دور المجموعات، وتعادل في مباراتين، وخسر في مثليهما، وسجل لاعبوه 9 أهداف، وتلقت شباك الفريق 8 أهداف.

واستهل الفريق الباريسي مشواره في دور المجموعات بالفوز على بوروسيا دورتموند الألماني بثنائية نظيفة، ثم تلقى خسارة كبيرة أمام نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بنتيجة 1-4، واستعاد ذاكرة الانتصارات بفوز كبير على ميلان الإيطالي بثلاثية، ثم خسر أمام الفريق ذاته بنتيجة 1-2، قبل أن يتعادل بهدف لمثله في الجولتين الخامسة والسادسة أمام نيوكاسل ودورتموند على الترتيب.

وعلى الجانب الآخر، يبحث ريال سوسيداد عن مواصلة عروضه القوية في البطولة بعد أن تأهل كمتصدر للمجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة متفوقًا بفارق الأهداف عن إنتر ميلان الإيطالي.

428423984 979838300165728 8337359145059691766 n

لاتسيو يسعى لتصحيح المسار أمام بايرن ميونخ

على ملعب الأوليمبيكو في العاصمة الإيطالية روما يستضيف فرريق لاتسيو نظيره بايرن ميونخ الألماني.

وتأهل فريق لاتسيو بقيادة مدربه ماوريسيو ساري إلى دور الـ 16 كوصيف للمجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط متأخرًا بفارق 4 نقاط عن صاحب الصدارة فريق أتلتيكو مدريد الإسباني الذي تصدر المجموعة برصيد 14 نقطة.

ويسعى ساري لتصحيح مسار فريق العاصمة بعد الخسارة أمام أتالانتا بنتيجة 1-3 في الدوري الإيطالي، ومن قبلها الخسارة بثلاثية نظيفة أمام المتصدر إنتر ميلان.

بايرن يسعى لتجاوز أحزانه المحلية

على الجانب الآخر يدخل فريق بايرن ميونخ بقيادة مدربه توماس توخيل، مباراته أمام لاتسيو بحثًا عن نسيان الخسارة الثقيلة التي تلقاها مساء السبت أمام منافسه المباشر في الدوري الألماني باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة ليتأخر البافاري بفارق 5 نقاط عن ليفركوزن مفاجأة الموسم.

وتأهل بايرن ميونخ إلى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا متربعًا على صدارة المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة متفوقًا بفارق 8 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه كوبنهاجن الدنماركي الذي تأهل كوصيف للمجموعة.

فيما تأهل جالاتاسراي للدوري الأوروبي، وحل مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الأخير بالمجموعة برصيد 4 نقاط فقط ليفشل في التأهل إلى أي مسابقة أوروبية أخرى هذا الموسم.

 

ربما يعجبك أيضا