دوري أبطال أوروبا.. مانشستر يونايتد يسعى لاستغلال صحوته أمام أتلتيكو مدريد 

حسام الدين صالح
رونالدو يسعى لمواصلة التفوق على أتلتيكو مدريد

يسعى أتلتيكو مدريد لتجاوز عقدة كريستيانو رونالدو في دوري الأبطال في وقت استعاد النجم البرتغالي مستواه وتألقه في آخر مباريات الدوري الإنجليزي


يسعى مانشستر يونايتد لاستغلال صحوته بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي يسعى أيضًا لمواصلة المسيرة لأبعد حد ممكن في منافسات دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي تجمع الفريقين الثلاثاء في ذهاب ثمن النهائي.

التعادل بهدف لكل فريق حسم مواجهة على ملعب واندا ميتروبوليتانو، ما يعني أنه لا بديل عن الفوز لأي من الفريقين على ملعب أولد ترافورد، من أجل ضمان التأهل إلى ربع نهائي البطولة القارية، بعد إلغاء قاعدة أفضلية الهدف خارج الديار.

مانشستر بكامل صفوفه ورونالدو في أفضل حالاته 

يدخل مانشستر يونايتد المباراة بكامل صفوفه، بعودة الظهير الأيسر الإنجليزي لوك شو ولاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز، بعد تعافيهما من فيروس كورونا، الإصابة التي حرمتهما من المشاركة أمام توتنهام، ما يعطي مزيدًا من الحلول للمدير الفني الألماني، رالف رانجيك.

يضاف إلى ذلك استعادة النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو لمستواه، وتألقه في آخر مباريات الفريق بالدوري المحلي، ما يزيد من فرص الفريق في الخروج بنتيجة إيجابية من المباراة، والتأهل لربع نهائي المنافسة القارية، من أجل دعم حظوظه في الوصول إلى أبعد مرحلة في البطولة والصراع على اللقب، رغم صعوبة المهمة.

أتلتيكو يأمل تكرار إنجازه أمام تشلسي وليفربول 

أما أتلتيكو مدريد فيسعى لتحقيق المفاجأة والعودة بالانتصار من إنجلترا والتأهل لربع النهائي، الأمر الذي حققه في مناسبتين سابقتين أمام ليفربول في موسم 2019-2020 وتشلسي في موسم 2013-2014، بقيادة المدير الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني.

وواجه أتلتيكو تشلسي في نصف نهائي نسخة 2013-2014، وكان قريبًا من توديع المنافسات بعد التعادل في الذهاب على ملعبه دون أهداف، إلا أنه نجح في الفوز بمباراة العودة على معقل البلوز ستامفورد بريدج، بنتيجة 3-1. وتكرر الأمر أمام ليفربول خلال ثمن نهائي نسخة 2019-2020، بعد فوز «الروخيبلانكوس» ذهابًا بهدف نظيف، وتأخرهم بهدفين في مباراة العودة، قبل أن يقلب رجال سيميوني الطاولة في الشوط الإضافي، ويحرزون ثلاثية، فتحت لهم أبواب التأهل إلى ربع النهائي. 

أتلتيكو يسعى لتجاوز «عقدة رونالدو» 

ويسعى أتلتيكو مدريد لتجاوز عقدة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في دوري الأبطال، الذي اعتاد التفوق على «الكولتشونيروس» مع ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، لتكون مباراة ثمن النهائي فرصة جديدة لأتلتيكو من أجل الأخذ بالثأر من النجم البرتغالي. 

وستكون المباراة بمثابة تحدي خاص بالنسبة لرونالدو، الذي أحرز 25 هدفًا على مدار مسيرته في شباك أتلتيكو، ويسعى لزيادة الحصيلة في مباراة الغد، من أجل مساعدة فريقه على التأهل للدور التالي، ومواصلة المسيرة القارية.

ربما يعجبك أيضا