دونالد ترامب يطلق تطبيقه الاجتماعي..ما الجديد في «تروث سوشيال»

أحمد ليثي

تطلق شركة ترامب ميديا أند تكنولوجي جروب تطبيق جديد من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي


يطرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يوم الاثنين المقبل، تطبيقه الجديد «تروث سوشيال»، الذي أعلن عنه في أكتوبر الماضي 2021، بحسب تقرير لجريدة الجارديان.

ووعد ترامب بمنافسة شركات التكنولوجيا، التي منعته من استخدام منصاتها بعد اقتحام الكابيتول في يناير الماضي، حين افتحم مثيرو الشغب المبنى واتهم الرئيس السابق بأنه كان المحرض لتلك الحادثة بغية قلب نتائج الانتخابات الرئاسية.

ما مشروع ترامب؟

بحسب الجارديان، تعهد ترامب في مشروعه الجديد «تروث سوشيال» الذي يطلقه عبر شركته «ترامب ميديا أند تكنولوجي جروب» بتقديم تجربة تفاعلية خالية من الرقابة عبر التطبيق.

وقال التقرير، لا يزال التطبيق محاطًا بالسرية وينظر إليه الكثيرون في الأوساط التقنية والإعلامية بعين الشك، لأن التعليقات الواردة من مختبري الإصدار التجريبي هذا الأسبوع، تشير إلى أن النظام الأساسي يشبه تويتر إلى حد كبير.

المتخصصون يجرون الاختبارات

قالت ليز ويليس، مراسلة ونائبة رئيس العمليات في رايت سايد برودكاستينج نيتوورك لرويترز إنها تلقت رسالة بريد إلكتروني يوم الثلاثاء تفيد بأن شركة ترامب ميديا أند تكنولوجي جروب قد دعتها لاختبار تطبيق تروث سوشيال.

ووفقًا لرويترز، تمكنت ويليس من تنزيل التطبيق على جهاز أيفون من خلال موقع الاختبار التجريبي تيست فلايت، المملوك لشركة آبل، ويستخدمه المطورون قبل إطلاق تطبيقاتهم في آبل ستور، ومن جهتها، قالت ويليس صباح الأربعاء إن المستخدمين اختبروا هذا الإصدار من التطبيق على مدار الـ 24 ساعة الماضية.

ما الجديد في تروث سوشيال؟

يتيح التطبيق للمستخدمين نشر “الحقيقة” ومشاركتها بنفس طريقة التغريدات في تويتر، وبحسب ويليس، لا يتيح التطبيق الإعلانات، بينما يختار المستخدمون من يتابعون وسيظهر على الشاشة الرئيسية مزيج من المنشورات الفردية وموجز أخبار يشبه آر إس إس لتنبيه المستخدمون بالتحديثات.

وبحسب جريدة الجارديان، بلغ عدد متابعو حساب ترامب حتى الآن 317 متابعًا، فيما كان يتابعه على تويتر 88 مليون حساب. من جهتها، أصدرت شركة ترامب ميديا أند تكنولوجي جروب نسخة محدثة من التطبيق، لإصلاح الأخطاء، مثل نسب صورة الشاشة، وإنشاء الحساب.

ماذا قال المسؤولون عن التطبيق؟

في صباح يوم الأربعاء الماضي، غرّد الرئيس التفيذي لشركة ترامب ميديا أند تكنولوجي جروب، ديفيد نونيس، الذي انضم إلى التطبيق في 10 فبراير: “صباح الخير يا مختبرو الحقيقة، يرجى التقاط صورة للشاشة عند ظهور أي أخطاء وإبلاغها للمطورين.

تقول التغريدة: “تُجمع معلومات عن التطبيق والتعليقات التجريبية ومشاركتها مع المطور للوصول لأفضل نسخة تجريبية من التطبيق.”

تساؤلات

لا يزال هناك الكثير من الغموض بشأن التطبيق، بما في ذلك تاريخ إطلاقه، ذلك أن نونيس صرح لرويترز إن التطبيق سيطلق بحلول نهاية مارس، ثم قال بيان صحفي إن المنصة ستكون متاحة “للمستخدمين المدعوين” لاستخدام نسخة تجريبية في نوفمبر، مع وجود خطط لإتاحتها للجمهور الأوسع في بداية عام 2022.

هناك أيضًا تساؤلات بشأن ما إذا كان هدف التطبيق المتمثل في “حرية التعبير” يمكن أن يتعايش مع سياسات متاجر جوجل وآبل.

ربما يعجبك أيضا