دونيتسك الانفصالية: تعرض أطنان من الحبوب للتلف جراء قصف أوكراني

رؤية
جمهورية دونيتسك الشعبية

أعلنت جمهورية دونيتسك الأوكرانية عن تعرض منشآت تخزين الحبوب في ميناء ماريوبول البحري لإضرام النيران من جانب القوات الأوكرانية، مما عرض أطنانًا منها للاحتراق .

جاء ذلك وفق ما أفاد به يان جاجين، مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، بحسب ما أوردته “وكالة سبوتنيك” الروسية، اليوم الاثنين 6 يونيو 2022.

وأوضح جاجين، “توجد كمية كبيرة من الحبوب في ميناء ماريوبول، وهي عبارة عن حبوب ذرة وقمح. وهي غير مناسبة للاستخدام مرة أخرى”.

وأضاف مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الانفصالية الأوكرانية، “يرجع ذلك إلى حقيقة أن العدو (القوات الأوكرانية) عندما كان يتراجع أضرم النار في مخازن الحبوب بالميناء حتى لا تذهب هذه الحبوب إلى جمهورية دونيتسك الشعبية، بحيث يكون من المستحيل استخدامها بأي شكل من الأشكال”.

وأشار إلى أن رجال الإطفاء عملوا على إخماد النيران لعدة أيام، ونتيجة لذلك فسدّت الحبوب بالكامل ولا يمكن حتى استخدامها كعلف للماشية.

كانت وكالة “سبوتنيك” الروسية قد تفقدت عبر مراسلها موقع تخزين الحبوب في ماريوبول، والذي يقال إن طاقته القصوى تبلغ 57000 طن، وأكدوا أن معظم القمح والذرة هناك الآن أصبحت غير صالحة للاستخدام.

على الصعيد الأمني، أعلنت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار، مساء أول أمس السبت 4 يونيو 2022، أن 5 مدنيين قتلوا وأصيب 20 آخرون جراء قصف أوكراني على مناطق مختلفة في الجمهورية خلال الساعات الـ24 الماضية.

الممثلية أفادت في بيان، على “تيليجرام”، “خلال 4 يونيو 2022، وردت معلومات عن مقتل خمس مدنيين بينهم ثلاثة بمنطقة بتروفسكي واثنين في منطقة ياسينوفاتسكي، وإصابة 20 آخرين جراء قصف أوكراني استهداف مناطق سكنية مختلفة في جمهورية دونيتسك”.

ووفق البيان، الذي نقلته “سبوتنيك”، أصيب بمنطقة فوروشيلوفسكي في دونيتسك وحدها، 10 مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة من بينهم طفل.

ربما يعجبك أيضا