دونيتسك الانفصالية: مقتل 5 مدنيين وإصابة 20 آخرين جراء قصف أوكراني

رؤية
جمهورية دونيتسك الشعبية

قالت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار، مساء أمس السبت 4 يونيو 2022، أن 5 مدنيين قتلوا وأصيب 20 آخرون جراء قصف أوكراني على مناطق مختلفة في الجمهورية خلال الساعات الـ24 الماضية.

الممثلية أفادت في بيان، على “تيليجرام”، “خلال 4 يونيو 2022، وردت معلومات عن مقتل خمس مدنيين بينهم ثلاثة بمنطقة بتروفسكي واثنين في منطقة ياسينوفاتسكي، وإصابة 20 آخرين جراء قصف أوكراني استهداف مناطق سكنية مختلفة في جمهورية دونيتسك”.

ووفق البيان، الذي نقلته “سبوتنيك”، أصيب بمنطقة فوروشيلوفسكي في دونيتسك وحدها، 10 مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة من بينهم طفل.

يأتي هذا تزامنا مع مواصلة القوات المسلحة الروسية، للعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا التي بدأت في 24 فبراير الماضي، بهدف حماية سكان إقليم دونباس من بطش القوات الأوكرانية والمسلحين المتطرفين قومياً، الذين اضطهدوا سكان دونباس على مدار ثماني سنوات.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدف تلك العملية بأنه “حماية الأشخاص الذين تعرضوا للتنمر والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات”.

لهذا، فوفق تصريحه، من المخطط تنفيذ “نزع السلاح والقضاء على التوجه النازي في أوكرانيا”، وتقديم جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن “الجرائم الدموية ضد المدنيين” في دونباس إلى العدالة.

في سياق آخر، أعلن رئيس أركان الجيش الأوكراني، أمس السبت 4 يونيو 2022 وصول مدافع هاوتزر من النرويج إلى خط المواجهة مع روسيا.

وبحسب ما نقلته “العربية”، أكد وزير الدفاع الأوكراني ألكسي ريزنيكوف أن بلاده تحتاج إجراءات أسهل وأسرع لتوريد الأسلحة من الغرب.

وحول سير المعارك في بلاده، كشف ريزنيكوف عن توقعاته المتفائلة تشير إلى أن بنهاية الحرب الروسية الأوكرانية هذا العام.

على الصعيد الميداني، أعلن أولكسندر ستريوك رئيس بلدية سيفيرودونيتسك، المدينة الرئيسية في شرق أوكرانيا، اليوم السبت، أن القوات الاوكرانية تسعى من أجل «استعادة السيطرة التامة» على المدينة.

ربما يعجبك أيضا