«دو» تقر تملك الأجانب حتى 49% من أسهمها

محمود رشدي

رؤية

أبوظبي- أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» موافقة مجلس إدارتها في اجتماعه اليوم الأربعاء، على السماح بتملك غير مواطني دولة الإمارات سواء شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً حتى نسبة 49% من رأسمال الشركة.

وأضافت الشركة، في إفصاح لسوق دبي اليوم، أنه تقرر أيضاً السماح لمواطني الإمارات سواء شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً بتملك حتى 100% من رأسمال الشركة، كما تقرر منع التملك في أسهم الشركة من قبل أي شركة اتصالات محلية أو دولية. بحسب موقع البيان.

وذكرت الشركة، بحسب الإفصاح، انه مع مراعاة المساهمين المالكية لنسبة تفوق 5% من رأسمال الشركة في تاريخ إصدار هذا القرار يمنع التملك بصورة مباشرة أو غير مباشرة لأي شخص طبيعي أو اعتباري بنسبة تزيد على 5% من رأسمال الشركة.

وأوضحت الشركة أن هذه القرارات شريطة موافقة السلطات المختصة وتلبية المتطلبات التنظيمية وفقا للمادة 7 من النظام الأساسي للشركة.

وعقب إعلان «دو» مناقشة مجلس إدارتها زيادة نسب تملك الأجانب، صعد السهم في جلسة أمس الثلاثاء بالحدود القصوى بنسبة 15% بالغاً أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2016، ولكنه تراجع اليوم الأربعاء بنسبة 1.49% بفعل جني الأرباح بعد المكاسب القياسية.

ربما يعجبك أيضا