ديبالا ينضم إلى ذئاب روما بمساعدة «سبشيال وان»

أميرة رضا
ديبالا ومورينيو

اللاعب الأرجنتيني وافق على الانضمام إلى صفوف ذئاب روما لمدة 3 مواسم مقبلة بتدخل فعال من جوزيه مورينيو.


أفادت تقارير صحفية أن المهاجم الأرجنتيني، باولو ديبالا، وافق على الانضمام إلى صفوف روما الإيطالي، وأن الإعلان الرسمي عن الصفقة أصبح مسألة وقت ليس أكثر.

ويأتي انضمام ديبالا الوشيك إلى صفوف ذئاب روما، ضمن صفقة انتقال حر حتى عام 2025، بعد انتهاء عقده رسميًّا مع ناديه يوفنتوس الإيطالي بنهاية يونيو الماضي 2022.

انهيار المفاوضات مع البيانكونيري

في شهر مارس الماضي، قال تقرير لصحيفة “ديلي ميل” إن ديبالا الذي لعب في صفوف اليوفي منذ صيف 2015 قادمًا من باليرمو مقابل 40 مليون يورو، فشل في الوصول إلى اتفاق مع إدارة البيانكونيري بشأن تجديد عقده بسبب مطالبه المالية.

تضاعفت التكهنات بشأن وجهة اللاعب فيما بعد، فقالت صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت”، آنذاك، إن ديبالا وجد ضالته وقرر البقاء في إيطاليا، ولكن في صفوف إنترميلان، مشيرة إلى أن ديبالا سيحصل على 6 ملايين يورو سنويًّا، بعد توقيع عقد انضمامه مع الإنتر حتى 2026، وهو ما نفاه وكيل اللاعب.

صفقة انتقال حر إلى روما

انتهى عقد ديبالا رسميًّا في نهاية يونيو الماضي، وارتبط اسمه بالعديد من الأندية في الدوري الإيطالي، أبرزها البطل ميلان، بالإضافة إلى فريق الجنوب الإيطالي نابولي، لكن اختيار اللاعب وقع على نادي روما بعد تدخل فعال من مدرب الفريق جوزيه مورينيو.

وبحسب الصحفي الإيطالي، فابريزيو رومانو، نقلًا عن خبير الانتقالات، جيانلوكا دي مارزيو، فإن ديبالا وافق على عرض مقدم من نادي ذئاب العاصمة لمدة 3 سنوات، مع الحصول على راتب سنوي يبلغ 6 ملايين يورو شاملة المكافآت، موضحًا أن الإعلان الرسمي عن الصفقة سيكون خلال الساعات القليلة القادمة.

ماذا فعل مورينيو لإقناع ديبالا؟

رغم أن العرض المقدم من روما لم يرض طموحات اللاعب الأرجنتيني، عمره 28 عامًا، إلا أن ثمة تدخلًا فعالًا من جوزيه مورينيو “سبيشال وان” قلب الأمور رأسًا على عقب وانتهى بالحصول على موافقة ديبالا.

وتحدث مورينيو مع اللاعب، بنحو شخصي عبر الهاتف قبل أسبوع، لإقناعه بالانتقال إلى فريق العاصمة الإيطالية، والتأكيد على الطموحات الكبيرة لمشروع روما الجديد تحت قيادة “سبيشال وان” المتوج مؤخرًا بلقب دوري المؤتمر الأوروبي.

ومع إتمام الاتفاق، سيصبح ديبالا رابع صفقة لروما في فترة الانتقالات الحالية بعد ضم نجم وسط مانشستر يونايتد السابق نيمانيا ماتيتش، والحارس مايل سفيلار قادمًا من صفوف بنفيكا البرتغالي، بالإضافة إلى المدافع زكيشيليك قادمًا من نادي ليل الفرنسي.

ماذا قدم ديبالا للسيدة العجوز؟

انضم اللاعب الأرجنتيني لصفوف يوفنتوس منذ صيف 2015 قادمًا من باليرمو مقابل 40 مليون يورو، وشارك معه في 293 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 115 هدفًا وصنع 49 تمريرة حاسمة.

وخلال الموسم المنقضي، لعب ديبالا مع اليوفي 24 مباراة، أحرز خلالها 8 أهداف مع تقديم 5 تمريرات حاسمة في الكالتشيو، إلى جانب 3 أهداف أخرى في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وإجمالًا أنهى اللاعب الأرجنتيني رحلته مع السيدة العجوز بـ9 ألقاب، منهم 5 ببطولة الكالتشيو، و4 بكأس إيطاليا.

ربما يعجبك أيضا