«ديدي» الصينية تعتزم بيع وحدة السيارات الذكية

عبدالرحمن طه
ديدي-الصينية

تجري شركة “ديدي” الصينية محادثات متقدمة لبيع أصول القيادة الذكية لشركة الخرائط الرقمية المدعومة من الدولة “نافينفو”، بحسب ثلاثة مصادر لوكالة رويترز.

في حين أكد مصدران آخران للوكالة اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024، أن ديدي تخطط لبيع الأصول إلى “أوتو آي”، وهي شركة تقدم برامج وأجهزة متعلقة بكابينة القيادة الذكية، في مقابل حصة في أوتو آي.

الانسحاب من السوق

أكدت المصادر لوكالة رويترز، أن أكبر شركة نقل ركاب في الصين تتوقع الانسحاب بشكل كبير من سوق السيارات الكهربائية شديدة التنافسية من خلال الصفقة، التي ستقدر قيمة الأصول بنحو 500 مليون يوان (70 مليون دولار).

وتتنافس شركات صناعة السيارات الكهربائية بشراسة في السوق الصينية الموحدة، وتسعى تلك الشركات إلى تقنيات جديدة مثل كابينة القيادة الذكية والقيادة الذاتية لجذب المستهلكين.

وفي وقت سابق، باعت شركة ديدي أعمال تطوير السيارات الكهربائية الخاصة بها إلى شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية Xpeng، في صفقة بقيمة 744 مليون دولار مقابل حصة تبلغ حوالي 3.25% في شركة صناعة المركبات.

توسع ديدي

في إطار الصفقة الحالية، تخطط شركة ديدي أيضًا لاستثمار أكثر من 200 مليون يوان (28.08 مليون دولار) في شركة أوتو آي، والتي تسجل خسائر مالية حاليًا، وفقًا للمصادر.

كما من المقرر إذا اكتملت الصفقة، التي قد يتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة، ستصبح شركة ديدي ثاني أكبر مساهم في أوتو آي.

 

ربما يعجبك أيضا