ديزني تستثمر 1.5 مليار دولار في «إيبك جيمز»

«ديزني» تدخل أكبر صفقة في عالم الألعاب بـ1.5 مليار دولار

محمود عبدالله

قررت شركة والت ديزني شراء حصة في شركة إيبك جيمز المصنعة للعبة فورتنايت، مقابل 1.5 مليار دولار، كما تعمل مع مطور اللعبة لإنشاء عالم للألعاب والترفيه، ليضم ألعابًا وعروضًا وشخصيات من ديزني وبيكسار ومارفل وستار وورز وأفاتار وغيرها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بوب إيجر، إن هذا يمثل أكبر دخول لشركة ديزني على الإطلاق إلى عالم الألعاب ويوفر فرصًا كبيرة للنمو والتوسع، وفق سكاي نيوز، اليوم الخميس 8 فبراير 2024.

لعبة مارفل

أعلنت “ديزني” أن ثمة تعاونًا بالفعل مع “إيبك جيمز” في محتوى فورتنايت، بما في ذلك لعبة مارفل “نيكسوس وور وذ ذا جلاكتيكوس” والتي اجتذبت أكثر من 15.3 مليون لاعب متزامن.

وكانت ديزني، أعلنت أمس الأربعاء، عن أرباح فاقت التوقعات مدعومة بالنتائج القياسية لمتنزهاتها الترفيهية واستمرار جهود خفض التكلفة، كما تخطط “ديزني” لعالم عبر الإنترنت يتمكن فيه المستهلكون من اللعب والمشاهدة والتسوق والتفاعل مع شخصيات وقصص من ديزني وبيكسار ومارفل وحرب النجوم وأفاتار.

وسجلت الشركة أرباحا بلغت 1.22 دولار للسهم الواحد، باستثناء بعض البنود، متجاوزة متوسط توقعات المحللين بأرباح 99 سنتًا للسهم الواحد للفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2024.

ربما يعجبك أيضا