ديزني تفتتح مقر الأبطال الخارقين «أفينجرز» دون احتفالات

أماني ربيع

رؤية

كاليفورنيا – افتتحت شركة ديزني أحدث مناطق الجذب في منتزه “كاليفورنيا أدفينتشر” وهو “حرم أفينجرز” الذي يحمل طابع سلسلة أفلام الأبطال الخارقين، وهم عبارة عن فريق من الشخصيات الخيالية التي ظهرت في قصص مصورة أمريكية نشرتها شركة “مارفل كوميكس” وتحولت فيما بعد إلى أعمال سينمائية، لكن دون المعتاد من الضجة والدعاية.

وأقامت الشركة، حفل افتتاح هادئ نسبياً، تم بثه على الهواء مباشرة بمشاركة بعض المشاهير وإطلاق الألعاب النارية، ولكن بدون القدر المعتاد من الطقوس الاحتفالية.

ومازالت المنتزهات الترفيهية في كاليفورنيا تعمل بطاقة استيعابية تبلغ نسبتها 35% فقط، حتى الـ 15 من يونيو على الأقل، وهو التاريخ المقرر لرفع القيود المفروضة على مستوى الولاية لمكافحة تفشي فيروس كورونا، حيث سيتمكن المقيمون خارج كاليفورنيا من الحضور. وحتى في ذلك الوقت، يحتمل أن تحد شركة “ديزني” من أعداد الحشود، حيث أنها تسعى إلى فرض أهدافها الخاصة فيما يتعلق بإجراءات التباعد الاجتماعي.

وتطلب أكبر شركة مشغلة للمنتزهات الترفيهية في العالم من مرتاديها، القيام بحجوزات من أجل دخول منتجعاتها. وقد بيعت بالفعل معظم التذاكر الخاصة بشهر يونيو الجاري في كل من “ديزني لاند” ومنتزه “كاليفورنيا أدفينتشر” المجاور، الواقعتين في مدينة أنهايم بكاليفورنيا.

ونتيجة لذلك، قد تتراجع “ديزني” عن عروضها الترويجية ولوحاتها الإعلانية وإعلاناتها التلفزيونية، خوفا من إصابة معجبيها بالاحباط.

ويُعد “حرم أفينجرز” محاولة للاستفادة من الشعبية الواسعة لسلسلة أعمال الخارقين السينمائية الخاصة بشركة “مارفل”، وتجديد بعض الأجزاء القديمة من المنتزه. وتحتل منطقة الجذب الجديدة منطقة “إيه باجز لاند” السابقة التي كانت مستوحاه من فيلم “إيه باجز لايف” (حياة حشرة)، والتي تم افتتاحها مع منتزه “كاليفورنيا أدفينتشر” في عام 2001.

وتوجد في ذلك المكان الآن لعبة “سبايدر مان”، حيث يقوم الضيوف خلال ممارستها باستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد، ثم يقوموا من خلال بعض المؤثرات الخاصة بديزني، بالتصويب على شبكات عناكب شريرة. ورغم وجود مطعم ومحل لبيع الهدايا، تعد أكبر معالم الجذب هناك، أفعوانية تحمل طابع الشخصيات الخارقة “أفينجرز”، تم الإعلان عنها في عام 2019، ولكنها مازالت متوقفة عن العمل.

ربما يعجبك أيضا