ديشامب: مبابي لا يمكن أن يكون سعيدًا بمستواه

حسام الدين صالح
مبابي - منتخب فرنسا

قال مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم، ديدييه ديشامب، اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، إن كيليان مبابي لا يمكن أن يشعر بالرضا عن مستواه في الآونة الأخيرة.

وعانى مبابي، هذا الموسم، رغم تسجيله 7 أهداف في الدوري الفرنسي لصالح باريس سان جيرمان.

مبابي ليس في أفضل حالاته

خسر باريس سان جيرمان 4-1 أمام نيوكاسل يونايتد في دوري أبطال أوروبا، أمس الأربعاء، ولم يكن لمبابي أي تأثير يذكر في المباراة، التي أقيمت على ملعب سانت جيمس بارك.

وقال ديشامب، في مؤتمر صحفي، بعد إعلان تشكيلته لمواجهة هولندا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم ومباراة ودية أمام اسكتلندا: “إنه (مبابي) ليس في أفضل حالاته، تمامًا مثل نتائج ناديه. من الواضح، رغم كل الإمكانيات الحقيقية التي يملكها، فإن هذا التراجع يؤثر في الفريق.”

ليست المرة الأولى ولا الأخيرة

يؤمن ديشامب بقدرة مبابي على استعادة مستواه، قائلًا “هذه ليست المرة الأولى، ولا الأخيرة، التي يمر فيها بفترات يتراجع فيها أداء مبابي. ربما لم يخض استعدادات قوية خلال فترة الصيف”.

قبل أن يضيف: “لكنني لست قلقا عليه أو على روحه التنافسية. أعرفه جيدًا. لا ينبغي أن يكون راضيا في الوقت الحالي. حتى عندما يؤدي بنحو جيد، فهو يريد أن يفعل ما هو أفضل”.

وتسافر فرنسا إلى أمستردام لمواجهة هولندا في 13 أكتوبر. وتتصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة. ويستضيف منتخب فرنسا منتخب اسكتلندا في ليل في 17 أكتوبر.

ربما يعجبك أيضا