«ديش نتورك» تُطلق برنامجًا لمبادلة ديون بـ4.9 مليار دولار

بـ4.9 مليار دولار..«ديش نتورك» تُطلق برنامجًا لمبادلة الديون

محمود عبدالله

أطلقت شركة “ديش نتورك كورب” الأمريكية، عرضًا لمبادلة نحو 4.9 مليار دولار من الديون القابلة للتحويل بسندات جديدة بعد يومين من إتاحة بعض أصولها الأكثر قيمة للبيع في مناورة مثيرة للجدل أثارت غضب العديد من حاملي سنداتها.

ويسمح العرض لحاملي الديون القابلة للتحويل باستبدال سنداتهم بأخرى مضمونة جديدة بفائدة 10% ومدعومة بخدمة الطيف اللاسلكي الذي تقدر الشركة قيمتها بنحو 9 مليارات دولار، وفق اقتصاد الشرق اليوم السبت 13 يناير 2024.

مزايا مبادلة الديون

قالت الشركة المدرجة في بورصة نيويوك، والمتخصصة في توفير البث التلفزيوني المباشر عبر الأقمار الصناعية، والبرامج الصوتية، إن الصفقة ستساعدها على تخفيف عبء ديون حجمها 20 مليار دولار أعاق خطة المؤسس المشارك تشارلي إرجن لتحويل “ديش” بعيدًا عن أعمال التلفزيون المدفوع الآخذة في التراجع إلى الخدمات اللاسلكية.

وتطلب الشركة في إطار عرض المبادلة من حاملي الأوراق المالية القابلة للتحويل الموافقة على إلغاء جميع إجراءات حماية المستثمرين تقريبًا في الأوراق المالية الحالية. واتحدت “ديش” مرة أخرى مع شبكتها الفضائية “إيكوستار” عبر عملية اندماج. وستتم بعد ذلك مبادلة الدين القديم بالأوراق الجديدة.

ربما يعجبك أيضا