ديوا الإماراتية تعزز التعاون مع سيمنس العالمية

عبدالرازق محمد
العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، يجتمع بمسؤولي شركة سيمنس

تبحث هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) التعاون مع شركة سيمنس الألمانية في مجال تقنيات الشبكة الذكية، وفقًا لجريدة البيان الإماراتية اليوم السبت 1 إبريل 2023.

التقى العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير، سابين إرلينجهاجن، الرئيس التنفيذي لبرامج الشبكات في شركة سيمنس، لمناقشة أحدث التطورات في تقنيات الشبكة الذكية.

تحسين أداء الشبكات الذكية

ناقش الاجتماع التطورات في قطاع الطاقة وسبل تعزيز التعاون بين ديوا وشركة سيمنس في مجال تقنيات الشبكات الذكية ودور الشبكات الذكية في تعزيز التوزيع الفعال والمستدام للطاقة والتطورات في التقنيات الرقمية واستخداماتها في تحسين أداء الشبكات الذكية.

وقال الطاير إن ديوا ملتزمة بتعزيز التنمية المستدامة، مشيرًا إلى ريادة الهيئة في تبني تقنيات الشبكة الذكية لتعزيز كفاءة واستدامة عملياتها “الشبكة الذكية للهيئة، ستصل استثماراتها الإجمالية إلى 7 مليارات درهم حتى عام 2035، (905 ملايين دولار)”.

اقرأ أيضًا  الإمارات تستهدف الاستحواذ على 25% من سوق الهيدروجين الأخضر

إدارة الخدمات عبر أنظمة ذكية

تعزز الشبكة الذكية قوة بنية الهيئة التحتية المتطورة والمرنة، بما يتيح إدارة المرافق والخدمات عبر أنظمة ذكية ومترابطة تعتمد على أحدث التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، وتقنية البلوك تشين، وتخزين الطاقة، وإنترنت الأشياء وغيرها، وفقًا للطاير.

قالت إرلينجهاجن إن الشبكات الذكية تعد ركيزة أساسية في التحول الرقمي للشركات التي توفر خدمات الطاقة وشرط أساسي للمجتمعات القائمة على الطاقة المستدامة. وأضافت: “في سيمنس، نفتخر بشراكتنا مع هيئة كهرباء ومياه دبي والتي تمتد لأكثر من 30 عامًا، ونسهم في توفير التكنولوجيا التي تساعد الهيئة على تحقيق أهدافها في مجال الاستدامة”.

وتلتزم كل من هيئة كهرباء ومياه دبي وسيمنس بتشغيل شبكات طاقة متجددة 100% لدعم الجهود العالمية للوصول إلى الحياد الكربوني”.

 

 

ربما يعجبك أيضا