ديوا تخطط لاستثمار 10.9 مليار دولار لمشاريع الكهرباء والمياه في دبي

أحمد السيد

أعلن العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي-ديوا، سعيد محمد الطاير، اليوم الأربعاء 20 يوليو 2022، أن الهيئة لديها خطط لاستثمار 40 مليار درهم (10.9 مليار دولار) في النفقات الرأسمالية خلال السنوات الـ5 المقبلة، بما في ذلك التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة والنظيفة.

وأشار الطاير إلى أن الهيئة تخطط لاستثمار نحو 16 مليار درهم (4.35 مليار دولار) في تعزيز وتوسيع شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه، ونحو 12 مليار درهم (3.26 مليار دولار) لاستكمال مشاريع المنتج المستقل للطاقة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ومجمع حصيان لإنتاج الطاقة، ومشاريع المنتج المستقل للمياه في حصيان، وفق وكالة أنباء الإمارات.

وقال الطاير، إن الهيئة تعمل على توفير بنية تحتية متطورة تواكب متطلبات التنمية المستدامة التزاما بتوجيهات القيادة الرشيدة التي أطلقت مشاريع الخمسين لتعزيز التعاون والتكامل بين القطاعين الحكومي والخاص، وتوفير فرص استثمارية واعدة، علاوة على شراكات استراتيجية مع العديد من الشركات المحلية والعالمية لتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة وتحلية المياه وفق نموذج المنتج المستقل.

أضاف أن الهيئة حققت من خلال هذا النموذج أرقاماً قياسية عالمية في أدنى الأسعار لخمس مرات متتالية، حتى باتت دبي معياراً لأسعار الطاقة الشمسية على مستوى العالم.

 

ربما يعجبك أيضا