ديوكوفيتش إلى الدور الرابع بأستراليا المفتوحة للتنس.. ومشكلة ساقه مستمرة

منار الفقي
نوفاك ديوكوفيتش

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش مشواره نحو لقبه العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بتغلبه على البلغاري جريجور ديميتروف 3-0.

وتأهل النجم الصربي إلى الدور الرابع (دور الـ16) اليوم السبت 21 يناير 2023، بالفوز 7-6 و6-3 و6-4، لكن المخاوف بشأن الإصابة التي يعانيها في عضلات الفخذ الخلفية بالساق اليسرى تزايدت، حسب وكالة أنباء “رويترز”.

ديوكوفيتش يهزم ديميتروف ليواصل مشواره في أستراليا المفتوحة

قال اللاعب، الساعي للفوز باللقب 22 في البطولات الأربع الكبرى لمعادلة الرقم القياسي لرافائيل نادال، إن حالته البدنية كانت “متذبذبة” خلال المباراة التي استمرت 3 ساعات و7 دقائق، وشهدت صحوة متأخرة من ديميتروف الذي كان يأمل تحقيق ثاني انتصار على ديوكوفيتش في 11 مباراة بينهما، لكن بلا جدوى.

ولم يبد أن ديوكوفيتش كان يتحرك بحرية في مجموعة أولى متقلبة تقدم فيها بكسر للإرسال، وأهدر 3 فرص لحسم المجموعة في الشوط التاسع، قبل أن يخسر شوط إرساله. لكنه حسم المجموعة في شوط فاصل.

وأبلغ ديوكوفيتش الصحفيين بأن الشوط الفاصل “كان بأهمية أي شوط آخر. لكن أعتقد أنها ربما كانت واحدة من أهم اللحظات في المباراة”، وأضاف: “ذهنيا وبدنيا… كانت حالة ساقي متذبذبة نوعا ما… دائمًا ما أبدأ جيدًا نوعًا ما في المباريات القليلة الأخيرة، بما فيها مباراة اليوم/ ثم يسوء الوضع مع الحركة”.

توقف العلاج يفيد ديوكوفيتش

لعب ديوكوفيتش بشراسة هجومية أكبر بعد توقف لتلقي العلاج، ووضع الضغط على منافسه من خلال رد الإرسال بقوة ليتقدم 4-2 على حساب ديميتروف المصنف 27 في البطولة، وضاعف تقدمه بمجموعتين دون رد.

وبدا أن ديوكوفيتش، الذي قد يكون خصمًا عنيدًا حتى وهو ليس في أفضل حالاته البدنية، يتحرك بأريحية أكبر بعض الشيء في المجموعة الثالثة، وكسر إرسال منافسه مرتين قبل أن يعرج في طريقه لمقعده وخضع للعلاج مجددا بعد التقدم 4-1.

ورغم الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها ديميتروف، وبلغ مجموعها 50، لم يفقد الأمل وفاز بالشوطين التاليين مع ارتفاع تأوهات ديوكوفيتش (35 عامًا) مع كل نقطة، ولكن بعد تبادل رائع استمر 31 ضربة حصل ديوكوفيتش على فرصة للفوز بالمباراة استغلها اللاعب الصربي ليصعد لمواجهة الأسترالي أليكس دي مينو.

ربما يعجبك أيضا