ديوكوفيتش إلى نصف نهائي بطولة دبي على حساب هوركاتش

حسام الدين صالح
نوفاك ديوكوفيتش

نوفاك قطع خطوة أخرى نحو حصد لقبه الثالث خلال 2023.


قطع نوفاك ديوكوفيتش خطوة أخرى نحو حصد لقبه الثالث خلال 2023، بعدما تأهل للدور قبل النهائي من بطولة دبي للتنس، بالفوز 6-3 و7-5 على هوبرت هوركاتش.

وفاز اللاعب الصربي، البالغ 35 عامًا في أديليد، قبل أن يحصد لقبه 22 في البطولات الأربع الكبرى في أستراليا المفتوحة، رغم معاناته من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، لكنه استعاد أفضل مستوياته بعد بداية بطيئة في دبي، بعد عودته لبطولات المحترفين.

فوز لا يبدو سهلًا

بعد فوزه بالمجموعة الأولى بسهولة، واجه ديوكوفيتش مقاومة كبيرة في المجموعة الثانية، ورفع هوركاتش صاحب ضربات الإرسال الهائلة مستواه، بحثًا عن فوزه الأول على المصنف الأول عالميًّا، في المواجهة الخامسة بينهما.

وبعد التعادل 5-5، حقق ديوكوفيتش كسرًا آخر لإرسال منافسه، ليضاعف الضغط على هوركاتش، ويحسم بطل دبي 5 مرات المباراة لصالحه.

ديوكوفيتش يقر بصعوبة الفوز على هوبرت

قال ديوكوفيتش: “كانت مباراة صعبة كما هي دائمًا ضد هوبرت. يملك واحدة من أقوى ضربات الإرسال في جولة المحترفين. في المجموعة الثانية وحتى الشوط 11، لم يكن لدي الكثير من الفرص ضد إرساله.”

وتابع: “لحسن الحظ استعدت أنا أيضًا قوة ضربات إرسالي.. يمكن أن تحدد نقطة أو نقطتان الفائز في مثل هذه المباريات. أنا سعيد حقًا بالطريقة التي لعبت بها تحت الضغط”.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور التالي مع دانييل ميدفيديف أو بورنا تشوريتش.

ربما يعجبك أيضا